رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. رئيس الأركان يراجع خطط مقاتلي القوات المسلحة والشرطة بالعريش

جريدة الدستور

نشر المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير، صور تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القـوات المسلحة، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء التى تشارك فى الحرب على الإرهاب والقضاء على العناصر والأوكار والبؤر الإرهابية فى شبه جزيرة سيناء.
وقام رئيس الأركان بمراجعة وتدقيق الخطط والإجراءات الأمنية الموضوعة للقضاء على البؤر الإرهابية فى سيناء.
كما تفقد أعمال التجهيز الهندسى لعدد من الكمائن والنقاط الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء ، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة فى الحملات الأمنية .
وأشاد حجازي، بما لمسه من روح معنوية عالية وإصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصرى والتصدى لقوى التطرف والإرهاب مهما كلفهم من تضحيات .
وأكد حجازى -خلال لقائه بمقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية- أن الشعب المصرى يقدر ما يبذلونه من جهود وتضحيات وطنية مخلصة ووفائهم بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية أمن مصر القومى ضد كافة المخاطر والتحديات ، ويتطلع إلى تحقيق إنجازات وضربات ناجحة خلال المرحلة المقبلة لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البؤر الإجرامية واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر .
وأشار إلى قيام القوات المسلحة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات المتعلقة بالاستراتيجية الأمنية التى تمت مناقشتها والتصديق عليها خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطنى واجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية والقضاء عليها فى شبه جزيرة سيناء ، وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى للقضاء نهائياً على مشكلة الأنفاق ومخاطرها على الأمن القومى المصرى.
وخلال لقائه بشيوخ وعواقل سيناء أشاد الفريق محمود حجازى بجهودهم المستمرة لدعم القوات المسلحة ومعاونتها فى فرض السيطرة الأمنية وضبط العديد من العناصر الإرهابية، مؤكداً أن نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار فى سيناء ، مؤكداً حرص القوات المسلحة على دعم جهود الدولة لتوفير كافة متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء .
ومن جانبهم، أكد شيوخ وعواقل سيناء تفهمهم للإجراءات التى تتخذها القوات المسلحة لحماية الحدود المصرية وحماية المواطنين من براثن الإرهاب الذى امتد ليشمل أبناءهم وأهليهم وأكدوا تعاون أهل سيناء وارتياحهم لما يبذل من جهد على الأرض لاقتلاع الإرهاب من جذوره .
حضر الجولة اللواء أح محمد الشحات قائد الجيش الثانى الميدانى ومدير أمن شمال سيناء .