رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأنفاق: 5 شركات عالمية تقدمت بعرض لتنفيذ الخط الثالث.. و"فينسي" الأقرب

 رئيس الهيئة القومية
رئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء مهندس إسماعيل النجدى

أكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء مهندس إسماعيل النجدي، أن 5 شركات عالمية تقدمت بعروض للمنافسة على تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، التي تمتد بطول 17.7 كيلو متر، لافتًا إلى أن اليوم، هو آخر موعد لتلقي عروض الشركات لتنفيذ المرحلة، التي تمتد من العتبة مرورًا بإمبابة حتى بولاق الدكرور؛ للربط مع الخط الثاني عند جامعة القاهرة.
وأضاف النجدي، في تصريحات له اليوم، أن الهيئة طرحت المناقصة في منتصف شهر إبريل الماضي، وسحبت كراسة الشروط 7 شركات عالمية وتقدمت منها 5 شركات للمناقصة.
وأشار إلى أنه، سيتم تحديد الشركة الفائزة بتنفيذ المرحلة التي سيبدأ العمل بها مطلع العام القادم، وتستغرق 5 سنوات عقب الانتهاء من فتح المظاريف الفنية والمالية.
جدير بالذكر أن شركتي "فينسي" الفرنسية و"HOL" الإسبانية، يتنافسان بقوة على الفوز بأعمال تنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث، ومن المرجح أن تفوز أن شركة "فينسي" بحق تنفيذ أعمال الخط الثالث نظرًا لخبرتها الطويلة.
ويمتد مسار هذه المرحلة من العتبة حتى محور روض الفرج شمال إمبابة ثم يعبر الطريق الدائري حتى سكك حديد إيتاي البارود ثم يتجه جنوبًا حتى جامعـة القاهرة عبورًا بشارع جامعة الدول العربية وبولاق الدكرور للربط مع الخط الثانـي عند محطـة جامعـة القاهـرة، ويبلغ إجمالي طول هذه المرحلة نحو 17.7 كم بإجمالي (15) محطة.