رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطب: توقعات بانتهاء دراسة جدوى "مصر لإعادة التأمين" خلال 3 أشهر

عبد الرؤوف قطب
عبد الرؤوف قطب

قال عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن اللجنة التأسيسة لإنشاء شركة "مصر لإعادة التأمين"، قد استقرت على مؤسستين، سيتم الاختيار بينهم خلال الشهر الجراي، من أجل إعداد دراسة الجدوى الخاصة بالشركة.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه من المنتظر البدء في إجراءات تأسيس الشركة عقب انتهاء دراسة الجدوى مباشرة.
وتوقع قطب انتهاء دراسة الجدوى في مدة لا تتجاوز الـ 3 أشهر، بداية من إسناد الأمر لإحدى المؤسستين، الذي تم اختيارهم في آخر اجتماع للجنة.
وحول قرار وزارة الاستثمار بطرح الشركة في مؤتمر "أصدقاء مصر"، قال قطب إنه من المقرر تأسيس الشركة برأس مال ضخم وبالعملة الأجنبية، وبالتالي يفضل وجود رأس مال أجنبي فيها.
وأكد أن طرح الشركة في مؤتمر عالمي سيكون فرصة جيدة للتسويق للشركة عالميًا وإقليميًا، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات إليها.
وكانت اللجنة التأسيسية لإنشاء شركة "مصر لإعادة التأمين" قد عقدت اجتماعًا لها يوم الثلاثاء الماضي، لاستعراض الدراسات التسويقية التي اعدتها مكاتب الاستشارات العالمية.
وأعلنت الشركة القابضة للتأمين أن العديد من المؤسسات العالمية قدمت دراسات جدوي (فنية ومالية) مرتبطة بإنشاء شركة مصر لإعادة التأمين، والتي تم دراستها من قبل اللجنة التأسيسية.
كما قال الدكتور محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين في تصريحات صحفية، إن المؤسسات الدولية قامت في الدراسات التي قدمتها بعرض استراتيجية وخطط عمل الشركة خلال الخمس سنوات القادمة وفقًا لمتطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة إلى تحليل الجدوى السوقية للشركة الجديدة محليًا وعربيًا وإقليميًا وعالميًا.