رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيئة المرابطين بالقدس تدين حملة الاعتداءات الإسرائيلية بالمدينة المقدسة

جريدة الدستور

أدان يوسف مخيمر رئيس هيئة المرابطين بالقدس، حملة الاعتداءات التي تشنها إسرائيل على المدينة المقدسة، والتي تشمل كل النواحي الدينية والقانونية والإنسانية من إغلاق للمسجد الأقصى، وهدم للمنازل والمنشآت، واغتيال للمواطنين، ومنع الصلاة والأذان، والاعتداء على بيوت العزاء.
وطالبت هيئة المرابطين بالتوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي.
وفي ذات السياق، كتبت عصابة "تدفيع الثمن" اليهودية اليوم، عبارات عنصرية على أحد جدران مدرسة ومحل تجاري كبير في الشطر الغربي من مدينة القدس، وتضمنت العبارات (الموت للعرب)، في مؤشر يعني التهديد للفلسطينيين في المدينة.
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أغلقت الحرم القدسي الشريف أمام جميع المصلين والزائرين حتى إشعار آخر في خطوة نادرة للغاية لمنع احتكاكات بين المسلمين واليهود بعد أن حث نشطاء إسرائيليون من أقصى اليمين أنصارهم على التوجه بأعداد كبيرة اليوم إلى الموقع في أعقاب إطلاق الرصاص على الحاخام ايهودا غليك وإصابته إصابة حرجة من قبل مجهول الليلة الماضية.
ومن ناحية أخرى، أشار نادي الأسير الفلسطيني في محافظة "الخليل" إلى أن الأسير خليل أبو عرام، المحكوم عليه بالسجن المؤبد 7 مرات والمعتقل منذ 30 أكتوبر 2002، دخل عامه 13 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.