رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية الإيراني: لا يمكن التصدي لداعش في العراق ودعمه في سوريا

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن إيران تنشد الاستقرار في المنطقة.. مضيفًا أنه لا يمكن أن يتم التصدي لداعش في العراق ودعمه في سوريا.
ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن ظريف - خلال استقباله اليوم الخميس، نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون، الذي يزور طهران حاليًا - قوله: إن إيران تنشد الاستقرار والهدوء في المنطقة وإنها تعارض من حيث المبدأ الإرهاب والتطرف.
وشدد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة تعاون كافة الدول، لاسيما دول منطقة الخليج، في مكافحة الإرهاب والتطرف.. داعيًا منظمة الأمم المتحدة والدول الغربية إلى العمل بشكل جاد بهذا المجال.
من جانبه، أعرب الياسون عن أسفه لتواصل الاشتباكات في العراق وسوريا.. مشيرًا إلى أنه في ظل التعاون بين دول المنطقة فإن المعضلات سيتم معالجتها.. مؤكدًا ضرورة تعزيز الحوار والتعاطي بين دول المنطقة، لاسيما بين إيران والسعودية.
وأشار الياسون إلى التهديد الفعلي الذي يشكله تنظيم "داعش"، وقال إن "الجميع في داخل وخارج المنطقة ينظرون إلى داعش باعتباره مشكلة، ووصف دور إيران في تسوية القضايا الاقليمية بالبارز.. مؤكدًا ضرورة استمرار المشاورات بين طهران ومنظمة الأمم المتحدة.