رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ليبيريا" تتفوق على "النمسا" في الأنشطة التجارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفوقت ليبيريا بغرب أفريقيا، على النمسا في ممارسة أنشطة الأعمال التجارية، حسب دراسة جديدة للبنك الدولي شملت 189 دولة على مستوى العالم.
وأظهرت الدراسة تخلف النمسا كثيرا عن جيرانها الأوربيين فيما يتعلق بسهولة بدء وإدارة أي نشاط تجاري، فقد هبطت النمسا مرتبتين عن تصنيفها العام الماضي من المرتبة 19 إلى 21، فيما جاءت الدنمارك كأفضل مكان في أوروبا للقيام بنشاط تجاري.
وينظر تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2015 في قوانين التجارة في الدول بما في ذلك تسهيل مهمة بدء أي نشاط أعمال وكيفية دفع الضرائب والتجارة عبر الحدود ضمن أمور أخري.
كما شمل التصنيف أوضاع 189 اقتصادا على مستوى العالم.
بل شمل التصنيف دولا مثل سيراليون وتيمور، إلى جانب ليبيريا، ضمن 100 دولة أخرى تفوقت على النمسا في بند سهولة البدء في أنشطة الأعمال، رغم أن النمسا تقدمت في بنود أخرى مثل تنفيذ العقود حيث حلت الخامسة عالميا بعد سنغافورة وأيسلندا وكوريا ولكسمبورج. كما تخلفت النمسا في مجالات أخرى عن المعدل الأوروبي مثل تصاريح البناء ومنح ائتمان والضرائب.
وتوصل التقرير بصفة عامة إلى أن الحكومات في العالم أجمع طبقت سلسلة من الإصلاحات على مدار العام الماضي لتحسين أحوال الأعمال والأنشطة التجارية، ونفذت أفريقيا جنوب الصحراء أكبر عدد من الإصلاحات التجارية، كما ذكر موقع "ذا لوكال" الأوروبي في نسخته النمساوية