رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. مسئولون قطريون ينهبون أموال إقامة كأس العالم لتمويل "داعش"

جريدة الدستور

واجه ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة ، الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد أمير دولة "قطر"، لإجباره على إيقاف تمويل تنظيم "داعش"، وذلك إثر ادعاءات سادت البرلمان القطري، بأن قطر تسحب الأموال المخصصة لكأس العالم لتمويل التنظيم الإرهابي.
وأجرى كاميرون محادثات مع الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد، في ظل تصاعد المخاوف بشأن الروابط التي تجمع قطر بالتنظيم الإرهابي، وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وقالت الصحيفة، إن قطر جزء من التحالف الدولي ضد "داعش"، إلا أن أصابع الاتهام تتجه نحو بعض العناصر داخل هذه الدولة الغنية، لتمويلها للتنظيم الإرهابي.
وبسؤال كاميرون عن مدى اتفاقه مع تقديرات الولايات المتحدة، بأن قطر كانت متساهلة في قضايا تمويل الإرهاب؟، أجاب قائلًا "سوف أناقش جميع هذه القضايا خلال اجتماعي مع الأمير، وخاصة كيفية التعاون من أجل مكافحة الإرهاب.
وشدد على ضرورة التعاون مع جميع الحلفاء، لضمان عدم حصول الجماعات الإرهابية على الدعم والتمويل.
وأوضحت الصحيفة، أنه تم استدعاء وزراء للتحقيق معهم، فيما يخص ما أشارت إليه بعض التقارير عن اتخاذ الشركات البريطانية موقفًا ضد التغيير في عقود البناء لكأس العالم، ونهب الأموال لتدعيم "داعش".
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني، أن كاميرون سيبحث العمل الذي يقوم به كلا البلدين لمواجهة الإرهاب، كما سيناقش المخاوف والاتهامات التي تدور حول بطولة كأس العالم 2022.
وأضاف أن المملكة المتحدة على استعداد لتقديم المساعدة لقطر، لتطوير بنيتها التحتية قبل البطولة.
ومن جانبه، نفى رئيس الوزراء القطري هذه الادعاءات، واصفا إياها بـ"المزاعم خطيرة".