رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المجلس التنفيذى بأسيوط يناقش دور هيئة تعليم الكبار فى القضاء على الأمية

جريدة الدستور

عقد المجلس التنفيذي بمحافظة أسيوط، جلسة بديوان عام المحافظة لبحث دراسة مراحل منظومة محو الأمية ودور الهيئة العامة لتعليم الكبار في القضاء على الأمية والحوافز التي تقدمها الهيئة لمحو الأمية.
جاء ذلك برئاسة المهندس جمال عباس السكرتير العام لمحافظة أسيوط وعدد من المسئولين التنفيذيين ووكلاء الوزارات ومديرى الادارات.
وقال عباس إن محافظة أسيوط تعاني من انتشار الأمية ووجود شريحة من أبناء المحافظة تعاني من هذه الظاهرة، مشيرا إلى ضرورة القضاء عليها ،وذلك من خلال التعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني وجامعتى أسيوط والأزهر بالإضافة إلى الأجهزة القيادية بأسيوط .
وأشار إلى دور الهيئة العامة لتعليم الكبار في وضع خطة تنفيذية لعام 2014/ 2015 ومتابعة تنفيذها بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة وبمنظمات المجتمع المدني والجامعات .
وأضاف انه سيتم عمل قوافل إعلامية خاصة بالمناطق الأكثر احتياجا والتي بها نسب أمية عالية وسيتم صرف مبالغ مالية على المشروعات طبقا للتعليمات المالية الصادرة من ديوان عام الهيئة (فصول تمويل الهيئة)بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية للمتميزين من مكلفي الخدمة العامة الذين يعملون مدرسين بمعرفة الهيئة ومكافآت عينية وتكريم المدرسين المتميزين بالهيئة.
وأشار السكرتير العام  إلى أن المجتمعات المدنية والجامعات ودور العبادة لها دور مهم وفعال في توعية المواطنين بالقضاء على الأمية مشيرا إلي وجود 6045 مسجدا بالمحافظة ولابد من الدعوة للتعليم والتعلم لمن لا يجيد القراءة والكتابة وتوعيتهم بعد خطبة الجمعة وبعد الدروس الدينية بالإضافة إلى فتح فصول عن طريق أئمة المساجد بمديرية الأوقاف .