رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تستهدف تطعيم 15 مليون طفل..

وزير الصحة يطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

الدكتور عادل عدوى
الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان

أطلق الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، من مركز صحة الدراسة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لتطعيم حوالي 15 مليون طفل في جميع أنحاء الجمهورية فى الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات.
وقال وزير الصحة فى تصريحات صحفية له عقب إطلاق الحملة، إن الوزارة تقوم بتنفيذ حملات قومية سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشيرا إلى أن أخر حالة شلل أطفال سجلت فى مصر  كانت عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006.
وأوضح أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تغطي كل محافظات الجمهورية والتى بدأت اليوم ستستمر لمدة أربعة أيام من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا، مؤكدا على ان التطعيم ضروري لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات.
وأضاف أن التطعيم سيتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن فسيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءا.
 كما سيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.