رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدني يبحث في طاجيكستان سبل تعزيز الاستثمارات والسياحة في البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بحث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني ، مع وزير التعليم الطاجيكي نور الدين سيد ، مجالات التعاون بين الجانبين ، فيما تطرق الأمين العام إلى التحضيرات الجارية لعقد قمة العلوم والتكنولوجيا القادمة في إسلام أباد 2015، كما استعرض أنشطة المنظمة في مختلف المجالات.
جاء ذلك بحسب بيان للمنظمة اليوم فى مستهل زيارة مدنى لطاجيكستان والتى بدأها أمس وتضمنت تبادلا لوجهات النظر ، ومشاورات بناءة مع المسؤولين الطاجيكيين تناولت في مجملها أنشطة منظمة التعاون الإسلامي.
كما بحث مدنى مع وزير المالية الطاجكى عبد السلام قوربانوف ، سبل زيادة المشاريع الصغيرة ، وأكد الاجتماع أهمية عقد المنتدى الأول للاستثمار ، بشأن خطة المنظمة للعمل على تعزيز التعاون بين دول آسيا الوسطى ، والذي سيقعد غدا الاثنين.
وفي اجتماعه الثالث ، التقى مدني مع أهتام عبدالله زادة ، رئيس هيئة الشباب والرياضة والسياحة في طاجيكستان ، حيث شدد الجانبان على ضرورة تعزيز السياحة في طاجيكستان ، وأطلع الأمين العام الجانب الطاجيكي على التحضيرات الجارية لإقامة ألعاب التضامن الإسلامي المرتقبة في باكو، أذربيجان 2016 ، وأهمية مشاركة طاجيكستان فيها.
وبحث الجانبان عدة قضايا تتعلق بالشباب في العالم الإسلامي ، وسبل التعاون لتعزيز هذا الجانب ضمن مركز الشباب ، والكشافة ، وغيرها من المراكز والأنشطة التي تتعلق بتعزيز دور الشباب في العالم الإسلامي.