رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مركز حقوقي بالمنيا يدين الحادث الإرهابي بشمال سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدان مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان بالمنيا الحادث الإرهابي الذي وقع بشمال سيناء ، كما أطلق المركز مبادرة لنبذ العنف والإرهاب والتطرف تحت اسم "نفسي أعيش في سلام" بهدف توعية المواطنين بمخاطر العنف والإرهاب والتطرف، والعمل على نشر الفكر المعتدل بين المواطنين وخاصة الشباب.
وقال محمد الحمبولي رئيس مركز الحريات والحصانات - في تصريح له اليوم الأحد - إن المبادرة تقوم على عدة محاور أهمها مساندة الحكومة في حربها ضد الإرهاب والعنف والتطرف من خلال عقد ندوات ولقاءات مفتوحة مع الجماهير، لوضع أسس تعاون بين الجهات التنفيذية وأبناء الشعب الذين لايعلمون كيفيه معاونة الدولة في حربها ضد الإرهاب.
كما تضمنت المبادرة التعاون مع وزارة التربية والتعليم والمركز القومي لثقافة الطفل لعقد الندوات والمحاضرات وعروض فنية موجهة داخل المدارس الحكومية لتنشئة الأطفال على نبذ العنف والتطرف وتوعيتهم فكريا وثقافيا.
وأكد الحمبولي ضرورة تصحيح الخطاب الديني وسط التجمعات الشبابية بالتعاون مع إدارة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وكبار العلماء والقساوسة بالكنائس، وذلك بإقامة ندوات جماهيرية يقوم خلالها العلماء بشرح الدين بمفهومه الصحيح الذي يدعو للتسامح والبر ويحرم الإرهاب وسفك الدماء ويحرم الفتنة وكراهية الآخر.