رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اليزل": القبض على ممولى عمليات الإخوان قريبًا.. و"حبارة" أمام القضاء العسكري

اللواء سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

أكد اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه سيتم إحالة الإرهابي عادل حبارة إلى القضاء العسكري لمحاكمته.
وأضاف اليزل، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج " هنا العاصمة " المذاع عبر فضائية " سي بي سي "، أن التعديل بمادة القضاء العسكري سيشمل جميع قضايا الإرهاب وستضم كافة أنحاء مصر وليس سيناء فقط، مشيرًا إلى أن قضايا قطع الطرق وضرب أبراج الكهرباء وإلقاء المولوتوف سيتم نظرها أمام المحاكم العسكرية ولا عفو عن قضايا الإرهاب بنصف المدة أو العفو - بحسب قوله-.
وفى ذات السياق، قال "اليزل"، أن حادث العريش شهد استخدام سلاح جديد لأول مرة وهو "الهاون عيار 82 ملم"، مشيرًا إلى أن عملية التنفيذ تمت على مرحلتين باقتحام سيارة مفخخة الكمين تلاها إطلاق قذائف هاون على مجموعة الدعم لإسعاف المصابين.
وتابع اليزل، إن أصابع الاتهام تشير إلى أن كتائب القسام التابعة لحماس اشتركت فى حادث العريش وجاري التأكد من الأدلة، لافتًا إلى أن التمويل الخارجى بحادث سيناء تم عن طريق قطر و تركيا.
وكشف الخبير الاستراتيجي، أن لجنة تقصى الحقائق فى القوات المسلحة يشرف عليها الرئيس مباشرًة، قائلًا: الجيش ليس معفى من المحاسبة والرقابة .
وعن علاقة جماعة الإخوان بالأحداث الأخيرة أكد اليزل، أن هناك تطورات فى عملية تمويل العناصر الإرهابية، قائلًا: سيتم القبض على ممولي عمليات الإخوان قريبا وهناك قرارات سرية اتخذها مجلس الدفاع الوطني لم يعلن عنها خاصة بعد ظهور وجوه جديدة ومعروفة مجتمعيا تمول جماعة الإخوان.