رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. تشييع جنازة شهيد القوات المسلحة بالزقازيق

 تشييع جنازة شهيد
تشييع جنازة شهيد القوات المسلحة بالزقازيق

خيم الحزن على أهالي مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، أثناء تشييعهم جثمان الشهيد "كرلس فاضل حبيب" 23 سنة، "أحمد سعيد إبراهيم"، الذي استشهد في الحادث الإرهابي، الذي وقع في العريش وأسفر عن مقتل 29 شهيدًا وإصابة 28 آخرين.
انطلقت جنازة الشهيد بعد صلاة القداس علي روحه بكنيسة الأنبا أنطونيوس بشارع فاروق، ثم توجهت الجنازة إلى مقابر العائلة بمدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية.
وترأس الصلاة الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح بالشرقية، وتعالت صرخات المشيعين والمشيعات حزنًا على فراق الشهيد.
جاء ذلك بحضور اللواء طارق الحارونى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، نائبًا عن الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، واللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وعدد من زملاء الشهيد.
وعبر الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح بالشرقية، عن مدى العلاقة القوية التي تربط بين المسلم والمسيحي في مصر، مؤكدًا خلال خطبته التي ألقاها بعد صلاة القداس عن قوة الوحدة الوطنية التي تربط قطبي الأمة منذ زمن بعيد لافتًا إلى أن علماء المسلمين يستنكرون الفكر المتطرف الذي انتهجه بعض الإرهابين الذين اتخذوا من العمليات التفجيرية الإرهابية سبيلًا للشهادة.
وقال فكري حليم "عم الشهيد" من الضباط المتقاعدين بالقوات المسلحة، "هنفضل نقدم للوطن شهداء جدد للدفاع عن الإرهاب الذي لا يفرق بين مسلم ومسيحي"، موكدًا بأنه خدم في سلاح الصاعقة أثناء خدمة بالقوات المسلحة، وأن يعلم القوة الإيمانية التي يتمتع بها العقلية الجندية، والتي لا ترضى إلا بتحرير الوطن من كل الخونة والإرهابيين.
وقالت أم الشهيد وهي تقف أمام صلاة القداس على ابنها الشهيد، وهي في حالة إعياء شديد من أثر الصدمة التي وقعت عليها بعد خبر وفاته، بأنها لا تصدق بأنه مات وأنها لن تراه مرة أخرى.