رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القيادة الفلسطينية تدين الأعمال الإرهابية التي استهدفت الجيش المصري في سيناء

الطيب عبد الرحيم
الطيب عبد الرحيم

أدان أمين عام الرئاسة الفلسطينية "الطيب عبد الرحيم" باسم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، الأعمال الإرهابية التي استهدفت أمس الجمعة، الجيش المصري في سيناء، وأكد أن الإرهاب الذي يحاول أن يستهدف أمن مصر يريد كذلك تعطيل دورها كصمام أمان للأمن القومي العربي وداعم أصيل لقضية فلسطين ولحقوق شعبها الوطنية.
وقال "عبد الرحيم" اليوم السبت، "إننا ماضون بكل يقين وعزم على التوجه إلى مجلس الأمن الدولي وإلى كافة المؤسسات الدولية من أجل إنهاء الاحتلال وتمكين شعب فلسطين من ممارسة حقوقه الثابتة والمشروعة وتوفير الحماية الدولية له".
وأضاف "عبد الرحيم" أن مواقف إسرائيل من عملية السلام ومواصلة تنكرها لحقوق شعب فلسطين دفعتنا إلى الذهاب لمجلس الأمن الدولي لتثبيت القرار الذي حصلنا عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012 ووضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال عن أراضي دولة فلسطين.
وأكد أن إجراءات الاحتلال في الأقصى خاصة وفي مدينة القدس عامة لها نتائج خطيرة ومن شأنها أن تغذي التطرف الذي تشهده العديد من دول المنطقة، وأن يجر الصراع إلى صراع ديني وهو ما تتحمل إسرائيل النتائج والمسئولية كاملة عنه.
وأشار "عبد الرحيم" إلى أن إعادة إعمار غزة يبقى مرهونا ببسط سيطرة حكومة التوافق الوطني على إدارة القطاع وصولًا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمجلس الوطني ما أمكن وهذا يتطلب التركيز على إتمام إنهاء الانقسام بكل تداعياته وعودة قطاع غزة إلى حضن الشرعية الفلسطينية.
وقال إن "أي مسعى لتعطيل هذه الجهود يمثل مغامرة حقيقية باستمرار معاناة وحصار أهلنا في قطاع غزة، وتعطيل الإعمار كاملًا ومقامرة بالمشروع الوطني برمته خدمة لأجندات خارجية".