رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية الروسي: مستمرون فى التعاون مع مصر ضد الإرهاب

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أكد وزير الخارجية الروسي، "سيرجي لافروف"، في حوار مع القناة الأولى الروسية اليوم، أن مصر وسوريا وكذلك العراق، كانوا بالفعل يتلقون الأسلحة الروسية طوال الفترة الماضية، وقال: "إن التهديد الإرهابي في الآونة الأخيرة أصبح أقوى في مصر عن غيرها من البلدان، ومع ذلك فإن الحكومة المصرية قادرة على التعامل معه لصده تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي"، موضحًا أن السيسي سوف يتمكن من إعادة وضع مصر الإقليمي إلى الثبات.
وعلق لافروف في حواره، صباح اليوم، على ملابسات لقاءه الأخير مع نظيره الأمريكي جون كيري، في باريس، حيث قال: "لقد كان اللقاء بناءً على مبادرة أمريكية من الأساس"، منوهًا أن كيري هو الذي اقترح أن يجتمع معه.
ونفى الوزير الروسي ما قاله كيري حول إن روسيا سوف تتبادل المعلومات الاستخباراتية مع واشنطن بغرض محاربة التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط.
وأوضح لافروف: "الأمر لم يكن كذلك، لقد ناقشنا حقًا سبل مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط والوضع الإقليمي ككل، واقترح كيري وقتها التعاون مع روسيا كجزء من النضال ضد داعش، ولكني أجبته بأن روسيا منذ فترة طويلة وهي على استعداد للتعاون لمكافحة الإرهاب".
واستطرد لافروف: "لقد ظلت روسيا طوال الوقت تساعد بنشاط دول المنطقة للقضاء على الإرهاب بها، وذلك عن طريق زيادة القدرة القتالية عندهم حتى يتمكنوا من الوقوف ضد الإرهابيين والمتطرفين".
وأشار إلى أن بلاده لم تكن تعتزم أبدًا تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة الأمريكية بغرض محاربة التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط.