رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكدوا أن الجيش قادر على إعادة التوازن لسيناء..

بالفيديو..استيراتيجيون: حادث الشيخ زويد لا ينفصل عن مخطط تقسيم المنطقة العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ما تزال أصداء حادث الشيخ زويد الإرهابى الذى استهدف كمين كرم القواديس والذى أسفر عن استشهاد 29 من جنود القوات المسلحة وإصابة 30 أخرين يلقى بظلاله خاصة بعد الكلمة الغاضبة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى للأمة والذى أكد خلالها أن هذا الحادث يستهدف كسر إرادة الجيش بدعم خارجي.
قال الدكتور محمود محيي الدين الخبير في الشئون الإستراتيجية والإقليمية، إن مصر تعيش حالة حرب حقيقية مع الإرهاب منذ أبريل العام الماضى أي قبل سقوط حكم الإخوان بشهرين.
وأكد محيي الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاوند سرى ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى في" أن المشكلة ليست في أبناء سيناء، رافضا الدعوات التي تطالب بتهجيرهم، مشددا أنهم من أكثر فئات الشعب المصرى تحملا لمشاكل هذا الإقليم.
من جانبه أشار اللواء أركان حرب بهجت محمد خليل، المحلل الإستراتيجي، وخبير الإرهاب الدولي الى أن هناك جهات خارجية تشهن هجوم على القوات المسلحة المصرية لأنها لا تريد الخير لمصر.
وشدد على ضرورة تفعيل قوات ردع من الصاعقة والمظلات والمشاة والمدفعية للتعامل مع مثل هذه العمليات الإرهابية، لافتا الى أن جيش مصر العظيم لا يزال يقف على أقدامه، ويستطيع إعادة التوازن مرة أخرى لسيناء.
من جهته قال اللواء أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه لا يكن فصل حادث العريش عن مخطط التقسيم الذى يستهدف المنطقة العربية لزعزعة استقرارها بهدف السيطرة عليها.
وتابع: "الحجم الكبير للعبوة الناسفة والسلاح المستخدم في حادث أمس أكبر بكثير من حجم وعقلية المنفذين، وحروب الجيل الرابع تتلخص في زعزعة استقرار الدولة ثم السيطرة عليها".
وأشار اللواء طلعت موسى المستشار باكاديمية ناصر العسكرية الى أن الجماعات الارهابية تسعى فقط لتحقيق أهداف الدول المعادية لمصر.
وأكد موسى خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" أن العملية بدر ستعمل على ردع أي شخص يفكر في عمل إرهابى داخل مصر، مشددا أن القوات المسلحة نجحت في تأمين البلاد داخليا والقضاء على جزء كبير من الإرهاب.
فيديو1

فيديو2

فيديو3