رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..ننشر نص كلمة السيسي الغاضبة للرد على حادث "الشيخ زويد" الإرهابي

السيسي
السيسي

في كلمة ألقاها إلى الأمة للرد على حادث الشيخ زويد المأساوي ، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، إن هناك دعما خارجيا يقف وراء العملية الإرهابية التى تستهدف جيش مصر بهذا الشكل.
وأضاف السيسي خلال كلمته التي القاها من مقر مطار الماظة اليوم السبت : "هذه العملية تمت لكسر ارادة مصر والمصريين والجيش باعتباره عمود مصر".
وتابع غاضبا : "هو انتوا يا مصريين ناويين تنجحوا وترجعوا الدولة ، هو انتوا بتتحركوا فى كل الاتجاهات وبتحققوا النجاحات لا مش المطلوب ان مصر تنجح".
واستطرد قائلا "يا مصريين انتبهوا لما يحاك لنا وكل اللى بيحصل ده احنا عارفينه ومتوقعينه من قبل 3 يوليو، وان ده مشوار احنا هنمشيه وامر هنقابله، وكنا بنقول يا إما يقابلوا المصريين او الجيش، فقولنا الجيش يقابله مش عايزين نتهز".
وأشار الى أن سقوط شهداء القوات المسلحة في سيناء كان لكي تبقي مصر، مؤكدًا أن مصر تخوض "حرب وجود" حاليًا.
وأكد السيسي أنه يتعين على المصريين أن يكونوا على قلب رجل واحد، ويواجهوا التحديات، مطالبا المصريين بضرورة معرفة أبعاد المؤامرة الكبيرة التي تحاك ضد مصر.
وأوضح أن القضايا التي تواجه مصر حاليا لا تقلقه ، لكن قلقه الوحيد علي المصريين فقط ، ولا تشغله أي قضايا أخري، مشددا أن مصر لن تسقط بإذن الله وبعزيمة اولادها .
ولفت رئيس الجمهورية الى أن كل التحديات والمشاكل تهون ، طالما وعي الشعب المصري لما يحاك ضد بلاده ، مطالبا بضرورة انتباه المصريين وصمودهم لمواجهة كافة التحديات، مؤكدا أن كل المشكلات المحدقة بنا لن تؤثر فينا ، طالما ظل الشعب وجيشه وشرطته يدا واحدة .
وقال "لن يتمكن أى شخص من كسر إرادة الشعب المصرى وجيشه، والتدخل لكسر علاقتهم الوطيدة، وكل المشاكل المحدقة بنا لن تؤثر فينا حال ظل الشعب وجيشه يدا واحدة".
وتابع "نتحرك فى هدف واحد هو إعادة الدولة المصرية إلى مكانتها، وهو أمر يحتاج لصبر ومعاناة ودم، وجميعنا سندفع هذا الثمن من أجل مصر والأجيال القادمة".
واستطرد قائلا "إن محصلة العمل فى الشهور الماضية ضخمة جدًا فى إطار مكافحة الإرهاب، وتم تصفية المئات من الإرهابيين خلال الشهورة الماضية".
وتابع " أن سيناء كادت أن تصبح كتلة للإرهاب والتطرف لولا حربنا على الإرهاب، مؤكدا أن المعركة فى سيناء ممتدة ولن تنتهى فى شهر أو شهرين".
وشدد السيسى أنه جار حماية المنطقة الحدودية فى سيناء، واتخاذ اجراءات جديدة لحل مشكلة المنطقة الحدودية مع قطاع غزة من جذورها، قائلا "أدعو المصريين للاطمئنان والتمسك بالأمل فى الله والثقة به ثم فى أنفسكم والثقة فى أن الغد سيكون أفضل".
وأضاف "هدفنا البناء والإصلاح وليس الهدم والقتل"، وأنهى كلمته بتقديم التعازي لأهالى شهداء حادث الشيخ زويد ولكافة المصريين ، قائلًا : تحيا مصر.