رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حمدي بخيت: شيوخ وقبائل سيناء يرحبون بإخلاء المنطقة لتطهيرها من الإرهاب

حمدي بخيت، الخبير
حمدي بخيت، الخبير العسكري والإستراتيجي

قال حمدي بخيت، الخبير العسكري والإستراتيجي، إن القوات المسلحة أحبطت مخططات بعض الدول الأجنبية لتقسيم مصر.
وتابع خلال حواره في برنامج "صباح التحرير" على فضائية "التحرير" أن الاستراتيجية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل مع الإرهاب بها شق قتالي قانوني حاسم، وشق إنساني، مضيفًا "أنا ضد ما يعرف بالشحمدي بخيت: شيوخ وقبائل سيناء يرحبون بإخلاء المنطقة لتطهيرها من الإرهابق الإنساني في التعامل مع الإرهاب، لان الإرهاب لا يعلم أي بعد إنساني"، موضحًا أن الرئيس السيسي لديه أمل استعادة هؤلاء الضالين إلى قيم الهوية الوطنية، ولكن الواقع يقول أن الأمن القومي المصري يتعرض للخطر بشكل كبير.

وأشار إلى أن شيوخ وقبائل سيناء يرحبون بإخلاء المنطقة، وأن ضبط الحدود يحتاج إلى القضاء على الأنفاق، لافتًا إلى أن القوات المسلحة قضت على بعض الأنفاق.

وشدد على ضرورة إلزام حركة حماس بقيم معينة في الحفاظ على المنطقة الحدودية مع مصر وعدم اختراقها بعمل سياسي أو أمني، مؤكدًا أن حماس تعرف ماذا تعنى مصر.

وأوضح أن مصر في حرب ضد الإرهاب، فهي تحارب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وإسرائيل وإيران وحماس وحزب الله والتنظيمات الإرهابية المنتشرة في المنطقة.


وعن اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة الرئيس السيسي لبحث الإرهاب في سيناء الآن قال: "أتوقع صدور قرارات وإجراءات وخطط جديدة في الاجتماع للقضاء على هذه العناصر، مثل استخدام نوعيات جديدة من العمليات وتكثيف عمليات القتال وجمع المعلومات وزيادة الإجراءات الأمنية على المداخل والمخارج من سيناء".