رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فابيوس: مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق هدف يجمع فرنسا وأمريكا

جريدة الدستور

أكد وزير الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس، أن مكافحة الإرهاب سواء في سوريا أو العراق هدف يجمع فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الوزير الفرنسي -في تصريح اليوم الجمعة عقب استقباله لمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش الجنرال جون ألن- إن تنظيم "داعش" الإرهابي يشكل تهديدا "رهيبا" ليس فقط لسوريا والعراق، لكن لبلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط ولفرنسا نفسها، مؤكدا الأهمية التي توليها فرنسا وأمريكا لمكافحة الإرهاب.
وفيما يتعلق بسوريا، أوضح فابيوس أن فرنسا تساند المعارضة المعتدلة في ضوء الأضرار التي تسبب فيها الرئيس السوري بشار الأسد، على حد قوله.
بدوره، أعرب المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الجنرال جون ألن، عن امتنان الولايات المتحدة الأمريكية للزعامة السياسية و الإنسانية لفرنسا في هذا الصراع الذي يضع نحو ٤٠ دولة في مواجهة مع "داعش" في سوريا والعراق.
الجدير بالذكر أن فرنسا من أولى الدول التي أعلنت انضمامها للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش" وتشارك في الغارات الجوية التي تستهدف مواقع له، فضلا عن الدور الذي تقوم به من تدريب للقوات الكردستانية على استعمال السلاح الذي أرسلته كدعم للقوات الموجودة على الأرض.