رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دواعش درنة: تدريس اللغة الإنجليزية حرام شرعًا

دواعش درنة
دواعش درنة

أعلن ما يسمى بـ "مجلس شوري شباب الإسلام"، إمارة درنة، والمنتمي لتنظيم "داعش" منع تدريس اللغة الإنجليزية، وإنشاء ديوان للتعليم في "إمارة درنة" ووضع علم التنظيم بدلًا من العلم الليبي.
وقام التنظيم في درنة الأسيرة، بالتبيه على مدراء المدارس والإدارات بإلغاء مادة تعليم اللغة الإنجليزية من المدارس ومعاهد المدينة التي أنزل داعش علم ليبيا من فوقها ومزقه وعلق رايته السوداء بدلًا منه، واعتبر أن تدريس الإنجليزية ممنوع وملغى ومحرم شرعًا.
وبحسب المصادر فإن عصابات داعش أبلغت مسئولي التعليم بأن يأخذوا في الحسبان بأن فرض زي شرعي موحد على الطلبة سيكون نسخة طبقة الأصل من الزي الذي اعتمده التنظيم بالمناطق الخاضعة له وبدأ تطبيقه على بعض مدارس الرقة بسوريا والموصل في العراق.
كما أكدت ذات المصادر، إن أغلب الأهالي يعتزمون بعدم إرسال أبنائهم للمدارس ومقاطعة الدراسة حتى يبتعد الإرهابيين عن سير العملية التعليمية بالمدينة الخارجة عن سلطان الدولة.
يشار أن مجلس شباب الإسلام المسيطر على المدينة، والذي يصفه الإخوان المسلمين وإعلامهم بـ "الثوار"، كان قد أعلن البيعة لداعش منتصف الشهر الماضي وأسس ما أسماه بديوان التعليم في إمارة درنة ولاية برقة كبديل عن وزارة التعليم الحكومية التي قام بإلغائها.