رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنظمة الدولية للهجرة تدعو إلى توفير 295.5 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للعراق

  الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

دعا المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة في جنيف جويل ميلمان، اليوم الجمعة، مجتمع المانحين إلى توفير مبلغ يصل إلى 295.5 مليون دولار، من أجل الوفاء ببرنامجها لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمحتاجين في العراق حتى ديسمبر من العام القادم 2015.
وأوضح المتحدث - في تصريحات له اليوم - أن ذلك يأتي ضمن خطة الاستجابة الإنسانية الاستراتيجية للأمم المتحدة، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 2.2 بليون دولار، لافتًا إلى أن المنظمة تلقت حتى الآن 79 مليون دولار، وهو ما يمثل 27% فقط من التمويل المطلوب.
بدوره، أشار رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق توماس فايس إلى أن هناك ما يقدر بحوالي 1.2 مليون شخص في العراق بحاجة إلى المساعدة خاصة بعد دخول فصل الشتاء.
وأكد أنه ستكون هناك حاجة ضرورية لتمويل إضافي من أجل توفير تلك الاحتياجات الضخمة والفورية للمتضررين، لافتًا إلى أن المنظمة الدولية ستقدم في هذا الإطار 10 مشروعات جديدة تشمل المأوى والإغاثة الإنسانية والمساعدات غير الغذائية والحماية والتماسك الاجتماعي والصحة والنقل وسبل كسب العيش، إضافة إلى مساعدة المشردين في كافة أنحاء العراق والبالغ عددهم أكثر من 1.8 مليون نازح داخلي.