رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاتلات الفرنسية تشارك في تدمير مركز للتدريب وترسانة أسلحة لداعش بكركوك

المقاتلات الفرنسية
المقاتلات الفرنسية

أعلن رئيس أركان الجيوش الفرنسية الفريق أول بيير دو فيللي، أن الطيران الحربي الفرنسي شارك الليلة الماضية في غارة جوية مكثفة للتحالف الدولي، أسفرت عن تدمير مركز للتدريب تابع لتنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة كركوك العراقية.
وقال الفريق أول دو فيللي - في تصريح له على قناة (أوروبا ١) اليوم الجمعة - "لقد قمنا الليلة بعملية كبرى في العراق ودمرنا مباني تحوي ترسانة أسلحة لداعش كان يستخدمها في صنع القنابل والأسلحة لمهاجمة القوات العراقية"، موضحا أنه تم إلقاء 70 قنبلة منها 12 موجهة بالليزر وهى قنابل تستخدم للمرة الأولى وتم تدمير الهدف.
وردا على سؤال حول إمكانية إرسال قوات برية، قال إن "المنطق الذي يتعامل به التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة هو الاعتماد على القوات المحلية على الأرض"، مشيرا إلي أنه على أية حال سيتطلب الأمر أن تترافق الضربات الجوية مع تحركات على الأرض لاستعادة المدن تدريجيا.
يذكر أن فرنسا من أولى الدول التي أعلنت انضمامها للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش وتشارك في الغارات الجوية التي تستهدف مواقع له، فضلا عن الدور الذي تقوم به من تدريب للقوات الكردستانية على استعمال السلاح الذي أرسلته كدعم للقوات الموجودة على الأرض.