رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"البدوي" ومشاركته في المؤتمر الرابع لحزب المؤتمر الحاكم بالسودان

جريدة الدستور

بدأت أمس فعاليات المؤتمر الرابع لحزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان بمشاركة قيادات حزبية وسياسية من 60 دولة، وشارك فى المؤتمر، بناءً على دعوة رسمية، الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، وقد لاقى ترحيبا كبيرا من الرئيس السودانى عمر البشير، والدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، وزير الاستثمار السودانى وكبار القيادات فى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان والوفود العربية.
وخلال كلمته أمام المؤتمر وصف الرئيس السودانى عمر البشير زيارته الأخيرة إلى مصر بالناجحة، مؤكدا أنه سوف تتبعها تطورات إيجابية أخرى قريبا، كما أشادت كلمة الوفد الفلسطينى بدور مصر فى المنطقة.
من جانبه، أكد رئيس حزب الوفد، عمق العلاقة بين شعبى وادى النيل مصر والسودان وكذلك أهمية العلاقة بين حزب الوفد والإشفاء فى السودان، مشيرا إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس السودانى عمر البشير لمصر كان لها أثر إيجابى كبير على الشعب المصرى، وأنها كانت زيارة ناجحة، وأوضحت قوة العلاقات بين شعبى وادى النيل.
وأضاف البدوى "عندما التقيت بالرئيس البشير فى قصر القبة منذ أيام رحب بنا قائلا أهلا بكم فى شمال الوادى وهو ما يعكس عمق المشاعر بين الشعبين التي نتمنى أن تترجم على الأرض إلى تكامل اقتصادى حقيقى تزول معه كافة الحدود بين البلدين.
وأقام الرئيس السودانى حفل عشاء فى منزله، مساء أمس، للوفود والمشاركة فى المؤتمر وقد استضاف الرئيس السودانى على مائدته الدكتور السيد البدوى، رئيس الوفد، والوفد الصينى.

وقد تحدث الرئيس السودانى عمر البشير لرئيس الوفد أثناء العشاء عن حرب الاستنزاف وكيف كان شباب الصاعقة المصرية أثناء هذه الحرب يركبون القوارب من السودان وكأنهم يزفون إلى عرسهم، وتطرق الحوار بينهم إلى حرب أكتوبر 1973.

وقال البدوى إن الرئيس السودانى أكد له أنه زار مصر كثيرا ولكن فى الزيارة الأخيرة شعر براحة شديدة ومدى صدق وشفافية ومدى صلاح الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفى إطار آخر أكد البدوى أن حزب الوفد له علاقات طيبة، ليس فقط مع الحزب الحاكم فى السودان ولكن مع كافة الأحزاب السياسة فى السودان من منطلق حرصه على إقامة علاقات شعبية بين شعب السودان وشعب مصر وعلاقات حزبية قوية بين كافة الأحزاب السياسية سواء الحاكمة أو المعارضة.

وعن فتح المعبر البرى بين مصر والسودان قال البدوى: لا شك أن المعبر سيسهم فى عملية التكامل الاقتصادى والتجارى بين البلدين.