رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطرق الصوفية تحتفل برأس السنة الهجرية والشباب يشاركون الداخلية في التأمين

جريدة الدستور


يحتفل أبناء الطرق الصوفية برأس السنة الهجرية، بمسيرة تنطلق من امام مسجد سيدي صالح الجعفري بالدراسة ، عصر الأحد ، وصولا لمسجد سيدنا الحسين، بمشاركة مختلف الطرق الصوفية وفي مقدمتهم الطريقة العزمية والرفاعية، ويعقب ذلك تنظيم احتفالية رسمية عقب صلاة العشاء، داخل المسجد بحضور الدكتور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وقيادات من الأزهر ووزارة الأوقاف ومشايخ وابناء الطرق الصوفية .
قال احمد خليل، الامين العام للمجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن مشيخة الطرق ستحتفل برأس السنة الهجرية بالطريقة المعتادة كل عام، والتي تبدأ بتنظيم مسيرة تنطلق من مسجد سيدي صالح الجعفري وصولا لمسجد سيدنا الحسين يعقبها احتفالية بالمسجد عقب صلاة العشاء.
واكد أن المجلس لم يصدر اوامر لابنائه لتأمين الاحتفالية وانه قام بإتخاذ الإجراءات المعتادة عند تنظيم اي احتفالية وقام بإخطار وزارة الداخلية، معبرا عن ثقته في قدرتها على التأمين ومرور اليوم بسلام .
قال عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية، إن الطريقة ستنظم احتفالية برأس السنة الهجرية غدا السبت بالمنوفية – مسقط رأس الطريقة" بقرية شبرا زنكي مركز الباجور ، ثم ستشارك في الاحتفالية التي تنظمها المشيخة العامة يوم الاحد .
واكد أن العمليات الإرهابية لن تثنيهم عن تنظيم احتفالاتهم، وإنهم يؤمنون بأن الدولة قادرة علي حماية ابنائها ، مشيرا الي إنهم اختاروا قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهم يثقون به ويسيرون خلفه ولن يسمحوا لبعض السفهاء لإشعال الحرب الأهلية في البلاد- على  حد قوله.
واشار الى إن عددا من ابناء الطرق الصوفية سيقومون بمشاركة وزارة الداخلية في تأمين المسيرة، الاحتفالية الرسمية التي تنظمها المشيخة، للتأكد من عدم اندساس عناصر تابعة للجماعة الإرهابية بالاحتفالية لإفسادها أو القيام بعمليات تفجيرية علي غرار ما حدث اثناء الاحتفال بمولد السيد البدوي بطنطا.
و طالب الطاهر الهاشمي ، عضو المجمع العالمي لآل البيت، وزارة الداخلية بتكثيف تواجدها الامني اثناء الاحتفالية وأن تتوقع اي عمليات تفجيرية فى اى وقت واى مكان من هؤلاء الأشرار الإرهابيين ممن تجردوا من الانسانية والرحمة ، واصبحوا يستهدفون المدنيين والاماكن المقدسة .
وفي السياق ذاته ، هنأ صموئيل العشاى، منسق حركة شركاء من أجل الوطن، جموع المصريين والامة العربية باحتفالات رأس السنة الهجرية، داعيا الله ان يعيد هذه الايام على مصر والامه العربية بالخير والبركات وأن يظل المصريون فى ترابط وقوة.
وقال " العشاي" إن الاحتفالات المصرية لها طابع مميز يجمع كافة أطياف الشعب فى محبة ووحدة ، وأن علي وزراة الثقافة واتحاد الاذاعة والتلفزيون أن تحول هذه الاحتفالات الى كرنفالات فى الشوارع لتعود روح البهجة الى المصريين.