رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حارس نيجيريا يناشد الكاف إلغاء أمم إفريقيا بسبب "الإيبولا"

فينسينت انياما حارس
فينسينت انياما حارس نيجيريا

ناشد فينسينت انياما، حارس مرمى منتخب نيجيريا لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي للعبة، إلغاء بطولة أمم إفريقيا، المقررة في شهر يناير القادم بسبب مخاطر تفشي وباء الإيبولا في القارة السمراء.
يذكر أن الوباء أودى بحياة الآلاف في إفريقيا منذ بدء تفشيه في غرب القارة في أوائل العام الحالي، وهناك مخاوف من أن يؤدي تنظيم البطولة بمشاركة المئات من اللاعبين والحكام والمسئولين بجانب الآف المشجعين في التسبب في أزمة صحية خطيرة.
ودعا انياما حارس مرمى نادي ليل الفرنسي، الذي من المتوقع أن يصل منتخب بلاده حامل اللقب إلى النهائيات، الاتحاد الإفريقي للنظر بجدية في الدعوات المتزايدة في أنحاء القارة بتأجيل البطولة حتى ينحسر خظر وباء الإيبولا.
وقال انياما في أعقاب مباراة ليل وافيرتون الإنجليزي في بطولة الدوري الأوروبي، التي انتهت بالتعادل السلبي الليلة الماضية "أنا حقيقة أود ألا يتعرض الناس الذين سينتقلون لمتابعة البطولة للخطر ولكنني لست الاتحاد الإفريقي ولست من يملك اتخاذ القرار".
وأضاف في تصريحات للصحفيين "الأمر خطير على الجميع لأنك فور أن تصل لإفريقيا يبدأ الجميع في معانقتك وتحيتك ولا تملك شيئًا حيال ذلك وهنا يكمن الخطر".