رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رامي عيّاش يطلق أغنية وطنيّة .. واستعراض راقص لكارول على مسرح "ستار أكاديمي"

رامي عيّاش
رامي عيّاش

افتتاحيّة وطنيّة بامتياز شهدتها السهرة السابعة من "ستار أكاديمي" مع البوب ستار رامي عيّاش، الذي خصّ البرنامج بإطلاق أغنيته الجديدة "وطني الشعب اللي ما بموت"، والتي حيّا من خلالها الجيش اللبناني، عبر لوحة ارتدى فيها الزيّ العسكري.

رامي أطلّ أيضاً مع الطالبة ابتسام تسكت في ديو أغنية "سوا"، ومع الطالب محمّد شاهين بأغنية "ما بدّي شي"، كما تمنّى أن ينعم الجمهور بأيام سعيدة، وعبّر عن حبّه له.

السهرة السابعة استضافت أيضاً النجمة كارول صقر، التي غنّت مع الطالبة ليا مخّول أغنية "Rose"، وقدّمت لوحة استعراضيّة راقصة، متدلّية من على الحبال بأغنية "غلطان كثير"، حيث تمايلت مع الراقصين والراقصات بلوك عصري وصاخب. كارول نصحت الطلاّب بعدم الحزن قائلة: "ملّوا الدني أغاني لأن الحياة قصيرة، واجتهدوا فلا مكان للكسل".

لوحات تكريميّة عديدة قدّمها البرنامج في سهرة نوستالجيا مميّزة، عادت بنا الى زمن الفنّ الجميل، حيث قدّمت الطالبة غادة الجريدي تحيّة تكريميّة للنجمة القديرة سميرة توفيق، عبر ميدلي أغنيتي "ع العين موليّتين وبسّك تيجي حارتنا"، وأيضاً للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ عبر ميدلي أغنيات "كامل الأوصاف" مع شيرين يحيى، و"أسمر يا اسمراني" مع مينا عطا، و"على قدّ الشوق" مع إيلي إيليا. وللفنانة الراحلة داليدا عبر لوحة استعراضيّة قدّمتها ليا مخّول وأغنية "Jiji in paradisco".

وفي السهرة أيضاً، لوحات استعراضيّة ساحرة منها لوحة ال"Egyptian boat" مع ليث أبو جودة وأغنية "على شط بحر الهوى"، ولوحة ال"doors" وأغنية "شيخ الشباب" مع الثنائي مينا عطا وريتا سليمان، ولوحة ال"Turning Sticks" مع كنزة وأغنية "أصل البنات شربات".

تنوّع إطلالات الطلاّب في ألوان غنائيّة عديدة يؤدّونها في سهرات البرنامج، تحدّثت عنه اللجنة، التي اعتبرت أن قيمة "ستار أكاديمي" هي في الثقافة الموسيقيّة والغنائيّة والمسرحيّة التي يكتسبها الطلاّب على مدى تواجدهم في الأكاديميّة.

وابتداءً من هذا الأسبوع، ومع تقلّص عدد الطلاّب، اشتدّت المنافسة على دخول لائحة التوب 3 بدلاً من التوب 5، والتي كانت من نصيب ابتسام في المرتبة الثالثة، شيرين في المرتبة الثانية، ومينا في المرتبة الأولى. وقد نال مينا جائزة من رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، وهي زيارة سياحيّة لمدينة برشلونة الإسبانيّة.

وفي ختام السهرة، غادر الطالب السعودي ريان عبد الرحمن، بعد وقوفه في دائرة الخطر مع الطالب الكويتي عبد السلام الزايد، والطالبة الجزائريّة كنزة مرسلي. تصويت الجمهور جاء لصالح عبد السلام بنسبة 47.65% مقابل 40.46% لكنزة و11.89% لريان. فيما أنقذ تصويت الطلاّب كنزة، ليغادر ريان الأكاديميّة.