رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنيا تحتفل بليلة رأس السنة الهجرية بحضور المحافظ والقيادات الأمنية

جريدة الدستور

شهد مساء اليوم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بليلة رأس السنة الهجرية 1436 هــ والتي أقيمت بمسجد سيدي أحمد الفولي بمدينة المنيا .

حضر الحفل اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا وعبد الناصر الدمياطي سكرتير عام مساعد المحافظة والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية ورجال الدين من الوعظ والأزهر والأوقاف بالمحافظة وعدد كبير من أبناء المحافظة .

بدأ الحفل بأداء صلاة المغرب ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وتلى ذلك كلمة للشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة أوقاف المنيا تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية وأثرها في حياة المسلمين .

وأكد أن الهجرة لم تكن انتقالا مادياً من بلد إلي أخر بل كانت انتقالا معنوياً من حال إلى حال من الضعف إلى القوة ومن الفرقة إلي الوحدة ومن الجمود إلى الحركة وأن ما نتج عنها من أحكام تصلح للتطبيق في كل زمان ومكان والأخذ بمعانيها أصبح اليوم صور حياتية .

وشدد على أن الأمة الإسلامية والعربية في حاجة إلي هجرة جديدة تجاه الحق والقوة والانضباط والأخلاق والقيم والمبادئ لتعود إلى عزتها وكرامتها كما كانت .

ثم تناول بعض الدروس المستفادة من الهجرة النبوية ومنها حب الأوطان والإيثار والتسامح الذي يدعو إليه الإسلام .

وقد نقل المحافظ تهانيه لأهالي المنيا والشعب المصري وللأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد داعياً الله أن يكون هذا العام عام خير وبركة ورخاء على مصر بأكملها .