رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية يطالب بحصر جميع المدارس على مستوى المحافظة

محافظ الشرقية الدكتور
محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان

قرر محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، حصر جميع المدارس على مستوى المحافظة بمشاركة كل من هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المدن والمراكز مع الإدارات التعليمية للتأكد من سلامة المبانى والبوابات والشبابيك وكافة المرافق بالمدرسة، على أن يكون مدير المدرسة هو المسئول الأول أمام المحافظ قبل استلام عمليات الصيانة.
كما أكد المحافظ على جميع مديرى المدارس التأكد يومياً قبل توزيع المواد الغذائية على الطلاب من صلاحية المواد السائلة "الألبان – العصائر" قبل توزيعها على التلاميذ، بالإضافة إلى الوجبة المدرسية قبل بدء العام الدراسى، جاء ذلك أثناء جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة.
وحث محافظ الشرقية جميع العاملين بالجهاز التنفيذى للمحافظة على الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة، حيث نبه المحافظ على الجهاز التنفيذى بعدم استخدام أى مبان حكومية أو سيارات للإعلان لأى مرشح .
كما قرر المحافظ تفعيل قرار تركيب الكاميرات للمراقبة على المحال العامة بالمناطق الحيوية والشوارع العامة بالمدن وعدم منح أى تراخيص أو تجديد أى رخصة لمحل قبل تركيب الكاميرات لاستكمال المنظومة بهدف تأمين المناطق الحيوية والمحلات واكتشاف الجرائم التى يرتكبها الإرهاب.
وقرر إلغاء الرخصة الممنوحة لمزارع الدواجن والطيور، حتى يتم تركيب وحدات توليد غاز البيوجاز، خصوصاً مع قدوم فصل الشتاء وحدوث مشاكل فى نقص أسطوانات البوتاجاز بسبب مزارع الدواجن مع ثبات الكمية الموردة للمحافظة كل عام.
وطالب رؤساء المراكز والمدن والقرى بعمل حصر كامل للمزارع والتنبيه عليهم بضرورة تركيب وحدات البيوجاز لتصل إلى 80% من عدد المزارع بالمحافظة، وذلك بالاشتراك مع قطاع التموين والزراعة، وقال المحافظ إن المحافظة ستقوم بتقديم كل الدعم الفنى لتركيب الوحدات.