رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة المنصورة يشهد افتتاح المؤتمر الدولى الأول للأعصاب

جريدة الدستور

شهد الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، افتتاح المؤتمر الدولى الأول للأعصاب، الذى ينظمه قسم أمراض طب المخ والأعصاب بالجامعة ومركز البحوث الطبية التجريبية، المؤتمر الدولى الأول للأعصاب بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث المخ "إيبرو".
جاء ذلك بحضور الدكتور مجدى ستين، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد سعد شهاب الدين، رئيس الجمعية المصرية لأمراض الأعصاب، والدكتور عبد الحليم الطنطاوى، رئيس المؤتمر.
ناقش المؤتمر العديد من الأبحاث الطبية الجديدة، ومنها المؤشرات الجديدة فى الصفات الوراثية، لم تكن معروفة من قبل، ودورها فى تشخيص أمراض المخ والأعصاب كخطوة للوقاية من الأمراض وعلاجها، بالإضافة إلى المشكلات الأخرى لمرضى المخ والأعصاب واستخدام الخلايا الجذعية فى علاج بعض هذه الأمراض.
كما قدم خلال المؤتمر بحثًا عن إمكانية استخدام تقنية النانو فى علاج إصابات قطع الحبل الشوكى لإعادة تجدد الخلايا العصبية.
وعرض مركز البحوث الطبية التجريبية بحثًا تجريبيًا جديدًا من نوعه لاستخدام الخلايا الجذعية فى علاج حالات إصابة الضفيرة العصبية للأطراف العليا، وهى مشكلة طبية شائعة فى الأطفال، أثناء الولادة وتشكل مشكلة صعبة العلاج.
شارك بالمؤتمر نخبة من المتخصصين بمجال المخ والأعصاب بجميع الجامعات المصرية، كما شارك أساتذة متخصصين فى مجال الأعصاب من بعض الدول الأجنبية "الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، أيرلندا، ألمانيا، الهند"، كما يحضر المؤتمر 20 طبيبًا من أفريقيا، بالإضافة إلى 10 أطباء مصريين تم ترشيحهم من منظمة إيبرو العالمية.