رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط تستنكر تعليق "محلب" حول كادر المهندس

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

أصدر مجلس نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط بيانًا يستنكر فيه تعليق المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على أحد المهندسين، أثناء احتفالية يوم تفوق المهندس المدني، حول تطبيق الكادر الخاص بالمهندسين.
وقال مجلس النقابة في بيانه إن مجلس إدارة النقابة قد تلقوا رد رئيس الوزراء ببالغ الدهشة، وأعربوا عن أنه هو الرد الوحيد الذي لم يكونوا يتوقعونه منه.
وأعلن مجلس النقابة -في نهاية بيانهم- عن تمسكهم الكامل بضرورة تطبيق كادر المهندسين، راجين من المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، البدء بتبني النقاش المجتمعي تحت رعاية نقابة المهندسين، لوضع بنود كادر المهندسين مع تحديد برنامج زمني لتطبيقه تدريجياً.
وقال المهندس سيد محمود عبد الحفيظ، أمين عام نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، "منذ اليوم الأول لانتخاب المجلس ونحن نعلن أن مشروع الكادر هو من أهم النقاط التي طالبنا وسوف نطالب بها دوماً لصالح جموع المهندسين".
وأضاف عبد الحفيظ "المهندس هو عماد العمل في مصر، ورد المهندس محلب كان صادماً لجميع المهندسين، وإنما البيان الذي تم اتخاذه في مجلس النقابة كان بإجماع المجلس، وتم إرسال نسخة إلى معالي السيد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وكذا صورة إلى المهندس طارق النبراوي، النقيب العام بالقاهرة".
وأوضح عبد الحفيظ أنه تمت زيادة معاش المهندس في الفترة الأخيرة بزيادة بمعدل 100 جنيه، مضيفاً أن النقابة تسعى لتطبيق حياة كريمة للمهندس والمساواة نسبياً بين المهندس الذي يعمل في قطاع البترول والذي يعمل في قطاع الأحياء.
وطالب عبد الحفيظ بتطبيق الكادر على مراحل وليس دفعة واحدة حتى لا تحدث أزمة في مصر.