رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظة أسيوط تواصل أعمال التطوير في القرى الأكثر فقرًا بتمويل ذاتي 200 مليون جنيه

محافظة أسيوط تواصل
محافظة أسيوط تواصل أعمال التطوير في القرى الأكثر فقراً

تواصل محافظة أسيوط أعمال التطوير بالقرى الأكثر فقرًا بتمويل ذاتي يتعدى 200 مليون جنيه، منها قرية بني إدريس بمركز القوصية، و(بني سميع، الزيرة، الأقادمة) بمركز أبوتيج، وقرية منقباد بمركز أسيوط.

قال اللواء ابراهيم حماد، محافظ أسيوط: إن الحكومة تعمل على رفع المعاناة من المواطنين بقرى الصعيد التي عانت خلال السنوات الماضية من الإهمال، خاصة القرى الأكثر فقراً بالمحافظة، التي صنفها تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بأنها الأكثر فقراً بين محافظات الجمهورية، مؤكدا على الاستمرار في العمل على تطويرها وتقديم خدمات أفضل للمواطن الذى يستحق أكثر ما يقدم له.

وأشاد حماد بالمشاركة المجتمعية وتضافر الجهود بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني قي العمل على التطوير وتقديم الخدمات المختلفة للمواطن بتلك القرى وغيرها، موضحا أن هذا التعاون بين تلك القطاعات يميز محافظة أسيوط وهو ما يرفع العبء رويدا رويدا عن المواطن البسيط.

بُدأ العمل برصف عدد من الطرق بقرى بني إدريس والزيرة وبني سميع والأقادمة، وتركيب عدد 150 كشاف تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة تصل إلى مليون و650 ألف جنيه، وتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتوصيل المياه النقية لـ 200 منزل بتمويل 3 مليون جنيه، وإقامة موقف للسيارات بقرية بني إدريس وذلك بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة.

فيما تم الانتهاء من شبكات الانحدار وتوصيلات المنازل والأسوار ووضع التربة الزلطية ببني سميع ورفع 25 عمود سلم قديم، وتركيب 62عمود جديد بالمشتملات، والتنسيق مع الانتاج الحربي على تركيب 150 كشاف يعمل بالطاقة الشمسية، وتكسية 150متر بمصرف بني سميع، والانتهاء من كوبري 450 أمام قرية الزيرة.
وتم فتح مخبزين بقرية بني سميع بإجمالي 8800 رغيف، والبدء في تطوير المخابز من دهانات وإصلاح دورات مياه القرى، وإنشاء مكتب تموين بقرية بني سميع، بينما تم الانتهاء من كوبري الأقادمة على مصرف بني سميع بحمولة تصل إلى 450 طن للربط بين الجهة القبلية والبحرية، وكذلك رفع مخلفات مصرف بني سميع، فضلًا عن رفع كفاءة الجمعيات الزراعية بقرى (بنى سميع، الزيرة، الأقادمة)، ومكتب التموين والوحدة البيطرية، والوحدة البيطرية ببني سميع والزيرة والأقادمة.

كما تم البدء في تطوير مقر الشئون الاجتماعية بقرية بني سميع، والوحدات الصحية بالقرى بمبلغ 190 ألف جنيه، واختيار 3 مساجد بالقرى الثلاث لتطويرها، والانتهاء من أعمال الصيانة والترميم بمدرستي الزيرة الابتدائية والإعدادية، واختيار 5 مواقع لإنشاء مواقف سيارات تخدم الـ 3 قرى.