رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المؤتمر العام للحزب الحاكم بالسودان يبدأ فعالياته بالخرطوم

عمر البشير
عمر البشير

بدأت بالعاصمة السودانية (الخرطوم)، فعاليات المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني "الحاكم"، برئاسة الرئيس السوداني عمر البشير-رئيس الحزب- وبمشاركة واسعة لوفود حزبية من خمسين دولة من مختلف دول العالم وممثلين للأحزاب السياسية الداخلية.
وأكد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور- نائب رئيس الحزب ورئيس اللجنة الفنية للبناء والانتخابات بالحزب الحاكم خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر- اكتمال بناء هياكل الحزب على مستوى القواعد والمركز من خلال المؤتمرات القاعدية، موضحا أن عضوية الحزب تجاوزت 6 ملايين عضو يمثلون كافة الولايات السودانية.
وقال غندور،إن الحزب قدم أروع مثال وأفسح المجال للقوى السياسية الأخرى عبر الحوار الوطني للمشاركة في الهم العام وترسيخ قيم المشاركة، باعتباره التزاما صارما من أساسيات الحزب، مؤكدا سعيه المتصل حول الثوابت الوطنية للمساهمة في الاستقرار والتنمية وإفشال مخطط الأعداء.
وأكد حرص حزب المؤتمر الوطني على وحدة البلاد وتنمية مناطق النزاعات، مجددا انفتاح الحزب نحو المجتمع السوداني من أجل التماسك الداخلي و نبز الجهوية والعنصرية من أجل التعايش السلمي داخل المجتمعات.
وكشف غندور عن برنامج المؤتمر العام للحزب والذي سيناقش الأداء السياسي والتنفيذي والتشريعي للحزب بجانب السياسات العامة خلال ثلاثة أيام تمثل الفترة الزمنية للمؤتمر العام، ووجه التحية لضيوف شرف المؤتمر من الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة.