رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب برنامج تلفزيوني.. سفيرة الأرجنتين في بريطانيا تطالب "بي بي سي" بالاعتذار

سفيرة الأرجنتين في
سفيرة الأرجنتين في بريطانيا

طالبت سفيرة الأرجنتين في لندن، باعتذار علني من شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية، بعد سلسلة من الجدل بسبب حلقة خاصة صورها برنامج "توب جير" الشهير في الأرجنتين، قيل أنه أثار استياء المواطنين هناك.
وبرنامج "توب جير" هو برنامج تلفزيوني بريطاني يهتم بالمركبات، خصوصًا السيارات، وهو برنامج الواقع الأكثر مشاهدة في العالم.
وقد فر طاقم البرنامج بعد أن شعروا بالخوف من هجوم السكان المحليين عليهم بسبب لوحة أرقام على سيارة "بورش" تشير على ما يبدو لحرب الفوكلاند بين بريطانيا والأرجنتين.
ونفى المنتج التنفيذي للبرنامج آندي ويليام وجود أي حيلة في الأمر، بينما قال مقدم البرنامج جيريمي كلاركسون، إنه أصيب بالصدمة لإشارة الناس إلى ذلك.
وقال بيان صادر من السفارة: "سفيرة الأرجنتين لدى المملكة المتحدة أليثيا كاسترو قدمت شكوى رسمية لهيئة الإذاعة البريطانية بشأن سلوك جيريمي كلاركسون الاستفزازي والتصريحات الهجومية تجاه الحكومة والشعب الأرجنتيني، بعد تصوير (توب جير) مؤخرًا في الأرجنتين، داعيًا هيئة الإذاعة البريطانية إلى تقديم اعتذار علني".
وأضاف البيان "علاوة على ذلك، تعرب السفيرة الأرجنتينية عن أسفها العميق للاتهامات الكاذبة تمامًا من جيريمي كلاركسون بوجود استياء عام ضد المواطنين البريطانيين في الأرجنتين".
وقالت متحدثة باسم "البي بي سي" تلقت بي بي سي شكوى وسوف نطبق العمليات المعتادة.