رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود عبد المغني :"النبطشي" يناقش الإدمان وإثارة الفضائيات

محمود عبد المغني
محمود عبد المغني

قال الفنان محمود عبد المغني، في حواره ببرنامج "إنت حر"، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سي بي سي تو"، إنه يسعى للعب الأدوار القريبة من الناس، وإنه بدأ كتابة الشعر بالمرحلة الإعدادية بمنطقته "الوراق"، موضحًا أنه أدى أول أعماله الفنية عبر مشاركته في مسرحية وهو طالب، وكانت مشاركته في المسرحية بجملة واحدة فقط.
وتابع :"المخرج شريف عرفة منحني أول مشاركة في عمل سينمائي احترافي في فيلم عبود على الحدود، وكنت متخوفا من العمل، وكان دوري كله في شرم الشيخ".
وحول فيلمه "النبطشي"، رأى إنه  فيلم مهم جدا، و تأثر عندما علم أنه من حالة خاصة إلى حالة عامة، لمناقشة جميع القضايا، وبأخذ الناس إلى عالم آخر، حيث يكون مذيعا في إف إم، ثم أصبح نجم فضائيات كبيرا، بسبب طريقته في التسخين والإثارة، ودخل هذا العالم، وهو باختصار شديد شاب يعمل في الأفراح لأنه مسئول عن أسرة، وبعدها قصة حب اهتزت، ثم جاءت فرصته في الإذاعة، وأصبح مذيعا بطريقته، وسمى البرنامج بالنبطشي، ولكنه نسى الأسرة".
وأضاف :"تحدثنا عن الأسرة، وعن المخدرات، وهو يناقش طموحات الشباب في المجتمع المصري، وأعمل بنصيحة والدتي وهي أني أعمل لأفيد، وبدأت أنظر للشباب المدمنين، وطريقة تأهيلهم ومعالجتهم، وقلت ما بداخلي داخل الفيلم في نهايته، وناشدت الحكومة حل هذه الأزمة، وهذه الحالات ليست في العشوائيات فقط، بل في كل الأماكن والمستويات".
وأشار:"قلت في مشهد، وأنا أذهب بأخي للمصحة، أنا ليه مبقتش زيه كده، علشان المسئولية، وأنا لا أحمل الحكومة الحالية، لأن الأمر مستمر منذ فترة".
وفيما يتعلق بالإثارة المستمرة منذ سنوات، قال :"هناك إثارة، وبعض الإعلاميين يسيرون وراء الإعلانات، ويكبرون الأمور لمجرد الإثارة، ويجب خروج المشكلات وبجانبها الايجابيات، ويقول مثلا إن هناك مشكلة وفي اليوم الثاني يقول إن هناك استجابة، بدلا من أن تحل المشكلة ثم يغلق عليها الدرج وينتهي الأمر، والناس تحب الإثارة، ولكن بعد مرور السنوات أصبح  الشعب يعرف الصالح من الطالح".
واستطرد :"الفيلم به جميع الأجواء، ونحن أحيانا نقول المشكلة ونترك الحل، وهذا ما فعلناه في الفيلم، وهي أن المصريين أمامك وانتخبوك وسينتخبوك مرة أخرى، لأن هناك شيئا موصول بالشعب تجاه جيشه، وأقول للرئيس هؤلاء لا يردون إعانة بل العمل، فضعهم في صحراء أو عمل، ولكن أيضا أنا أقول إن هناك فجوة بين من يحكمون وبين الشباب، ونحن نحتاج نفس درجة حبك فيمن تحتك حتى يصل لنا".
وأشاد بفيلم "الجزيرة"، لأن كل الأبطال مميزين، ولأنه من الأفلام الملحمية الجميلة، موضحا أنه راض عن الإيرادات التي تأتي من فيلم النبطشي، خاصة وأن سمعته تجعله يعمل جيدا، قائلا :"هناك أفلام تعمل أيام العيد فقط، ولكن النبطشي موجود ومستمر".