رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط خلية تدير شبكات "إنترنت" دون تراخيص بينها عضو بـ"حازمون"

جريدة الدستور

ألقت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية امن الدقهلية، القبض على عددًا من الأشخاص لاستغلالهم الانترنت لابتزاز بعض المواطنين والتحريض ضد الجيش والشرطة.

تلقت إدارة المعلومات، عدة بلاغات تفيد بابتزازهم جنسيًا من قبل أشخاص على الانترنت بمقاطع فيديو وهم عرايا سجلت لهم "7333 "،7334 جنح الجمالية.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض حالات الابتزاز وضبط مرتكبيها والاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية في ضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" للتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة.
وأسفرت الحملات التي إشراف عليها اللواء محمد الشرقاوي، وقادها رئيس مباحث مركز شرطة المنزلة، الرائد وليد مقبل، عن ضبط هاني موسى حسنين، 33 سنة فني حاسب آلي، ومقيم بمدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية، لإدارته شبكة توصيل خدمة الإنترنت لأكثر من 200 مشتركا مقابل أجر مالي دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.
وعثر وبحوزته على جهاز حاسب آلي يستخدم كسيرفر، 19 سويتش، 26 روتر، جهاز حاسب آلي، وبفحص جهاز الحاسب الآلي فنياً تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى أن المتهم ينتمي لحركة "حازمون"، ومؤسس ومدير لعدد من الصفحات المحرضة ضد الدولة والجيش والشرطة منها"صفحة طلاب الجمالية ضد الانقلاب، صفحة الجمالية ضد الانقلاب، صفحة أبو إسماعيل برئ، جروب رابطة مؤيدي حازم أبو إسماعيل في الدقهلية، جروب الإخوان المسلمين بالدقهلية.
كما تم ضبط شقيقه أحمد، 26 سنة، فني حاسب آلي، ومقيم بمدينة الجمالية بالدقهلية، لاشتراكه في إدارة الشبكة الخاصة بالمتهم الأول، وحمادة عادل الغريب إبراهيم، 16 سنة طالب، ومقيم بمدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية، وبحوزته جهاز حاسب آلي بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه وقائع الابتزاز الجنسي بالاشتراك مع شقيقه الهارب وتم تحديده وجار العمل على ضبطه.
كما ضبط ياسر احمد سليمان البرهمتوشي، 42 سنة، موظف، ومقيم ببندر الجمالية بالدقهلية، لإدارته شبكة توصيل خدمة الإنترنت لـ300 مشترك مقابل أجر مالي دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، وبحوزته 2 جهاز حاسب آلي تستخدم كسيرفر، 2 سويتش، 14 روتر، مبلغ مالي قدره سبعة آلاف جنيه من متحصلات إدارة الشبكة.