رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التخطيط: إنهاء وضع الخطة الاستراتيجية لتطوير صناعة السينما خلال شهر

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي

عقد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي، اجتماعاً مع مجموعة العمل، التي تقوم بالإشراف على إعداد الخطة الاستراتيجية لتطوير صناعة السينما المصرية، للتشاور حول الاستراتيجية التي تعدها الوزارة بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي ووزارة الثقافة.
وأوضح وزير التخطيط -في بيان اليوم الأربعاء- أنه تم الاتفاق على الانتهاء من إعداد الاستراتيجية خلال شهر استعداداً لعرضها على مجموعة أكبر من المختصين في مجال السينما، مشددا على اهتمام الدولة بأجهزتها المختلفة بدعم صناعة السينما بهدف الارتقاء بها واستعادة دورها الرائد في المنطقة وزيادة درجة تنافسيتها محلياً ودولياً.
وأكد بيان وزير التخطيط أن الوزارة تستهدف وضع استراتيجية متكاملة وخطة عمل محددة الأهداف واختيار مشروعات ذات أولوية لتنمية هذه الصناعة الهامة لزيادة درجة مساهمتها في الناتج والاستثمار وإتاحة فرص عمل خاصة للشباب وزيادة درجة الإبداع والابتكار.
ولفت البيان إلى أن المجموعة التي حضرت الاجتماع تضم كلاً من: محمد حسن رمزي، منتج ورئيس غرفة صناعة السينما، ود/ محمد العدل، منتج سينمائي وعضو مجلس إدارة بغرفة صناعة السينما، وشريف مندور، مخرج ومنتج سينمائي وعضو مجلس إدارة بغرفة صناعة السينما، وجابي خوري، منتج سينمائي وعضو مجلس إدارة بغرفة صناعة السينما، ومنى الجمال، مدير شركة ميجاكوم للخدمات الاستشارية.