رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القواعد الـ 6 لـ"فَرس" صديقاتك على الفيسبوك بعد الزواج

جريدة الدستور

الفيسبوك كـ"الإدمان" لا يمكن حتى للزواج أن يشفيك منه.. فقد أوضح استطلاع رأي بريطاني أن أولى ما يقوم به المتزوجون بعد 24 ساعة من عقد القران هو تغيير الحالة الاجتماعية على الفيسبوك منSingle لـ Married.
وأشار الاستطلاع، أن حوالي 35% من المخطوبين يقومون بإعلان الخبر أون لاين في وقت لا يقل عن يوم، في حين أن 5% لا يستطيعون الانتظار لأكثر من ساعة لإخبار الجميع.
ولأن مواقع التواصل الاجتماعي لها قوانين خاصة بعد الارتباط، فنقدم لكِ القواعد الست لـ" فرس" صديقاتك بعد الجواز..
إعادة نشر صور الزفاف:
في كل مناسبة، لا تتوقفي عن نشر صور الزفاف على الـ wall، عند أصدقائك وفي كل مكان حتى وإن مرت 10 سنوات على تلك المناسبة، وبدون أي اهتمام لمشاعر صديقاتك الـ Single.
مشاركة كل أفعالك.. بالتفصيل:
شاركي الجميع كل تفصيلة صغيرة حتى تصيبي من حولك بالملل، فمن بداية يومك وماذا أكل زوجك على الفطار حتى الصعوبة التي واجهها ابنك في النوم خلال الليل.
الكتابة على صفحته:
أنتما تقيمان معًا في ذات الشقة وربما تجلسان معًا في نفس الغرفة عند استخدام الفيسبوك، ولكن هذا لا يمنعك من أن تقومي بعمل tag له في أحد منشوراتك أو أن تكتبي على صفحته "وحشتني"، فكلها أفعال منطقية.. بالنسبة لكِ.
روعة حياتك.. "متخبيهاش":
لا تخجلي من إخفاء جمال حياتك وروعتها، فإن قام زوجك بإهدائك باقة ورود صوريها من كل زاوية وانشريها مع تاج له؛ وإن قدم لكِ علبة شوكولاته لا تنسي أن تشكريه أون لاين.
الكلامة على الــwall .. أحلى:
لما تكلفين نفسك عناء الاتصال به وتغريم رصيدك ثمن مكالمة، في حين أن جملة " أنت فين يا حبيبي" أو " اتأخرت ليه؟" يمكنك كتابتها على صفحته الشخصية لتبدءًا في تناوب السؤال عن بعضكما البعض أمام الجميع والسماح لكل من رأت عيناه البوست بالتدخل.
Like:
لا يمكن أن تكوني متزوجة بدون أن تقومي بعمل like لصفحات " أقرب طريق لقلب جوزك" حماتي بتحبني" " أنا حامل" وغيرها، وقومي بعمل شير لمنشوراتها على صفحتك.
ولكننا نحذرك بأننا نخلي مسئوليتنا إذا أصابتك عين أو وقعت بينكما مشاجرات عائلية.