رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الوزراء يستعرض عددًا من الملفات الداخلية والأمنية

جريدة الدستور

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، عددًا من الملفات الأمنية والاقتصادية والأوضاع الداخلية، حيث أكد وزير الداخلية أن الوزارة مستمرة في جهودها لضبط العناصر الإرهابية والإجرامية في مختلف المحافظات، وقد نجحت الوزارة هذا الأسبوع في ضبط عدة تشكيلات عصابية.
وأوضح وزير الداخلية أن قوات الأمن تتواجد حاليًا بجوار بوابات الجامعات المختلفة، لتأمين العملية التعليمية بها، ونحن مصرون على التعامل بحسم مع أي محاولة للخروج عن القانون، ومواجهة أي محاولة لإحداث عنف.
من ناحية أخرى، وردًا على تساؤل من رئيس مجلس الوزراء حول التقرير الخاص بحادث حريق محطة شمال القاهرة، أشار وزير الكهرباء د. محمد شاكر المرقبي إلى أنه تم تكوين لجنة تحقيق خاصة بحريق المحطة من 10 أشخاص، قامت بحلف اليمين في النيابة، وستقدم تقريرها عن أسباب الحريق قريبًا.
وفيما يتعلق بالموقف الاقتصادي، وجه المهندس إبراهيم محلب بأن يتم تشكيل لجنة بشأن الأسمدة من الوزراء المعنيين، ومنتجي الأسمدة، وممثلي الفلاحين، تدخل في كل التفاصيل، لإحداث التوازن بين كل الأطراف، وتعقد هذه اللجنة أول اجتماعاتها الأسبوع المقبل، حيث أن الهدف هو مراعاة الفلاح المصري، وفي الوقت نفسه الحفاظ على صناعة الأسمدة في مصر وتطويرها، مع ضرورة محاربة السوق السوداء.
من جانبه عرض وزير الزراعة، مذكرة بشأن الضوابط والآليات المطروحة لتداول السماد المدعم في السوق المحلية، سيتم مناقشتها خلال الاجتماع المقبل للجنة.