رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القاضي" يطالب بعوده الحرس الجامعي.. ويؤكد "الإرهابية" تسعى لعرقلة التعليم

المستشار ياسر القاضي
المستشار ياسر القاضي

استنكر المستشار ياسر القاضي، البرلماني السابق والأمين العام لاتحاد نواب مصر، عنف طلاب تنظيم الإخوان داخل الجامعات المصرية، خاصة جامعة القاهرة والتي تعد أم الجامعات، قائلا: "على الرغم من تأكيد الحكومة اتخاذ إجراءات جديدة لوقف العنف وفرض الأمن داخل الجامعات المصرية إلا أن طلاب الإخوان يصرون على زعزعة الأمن والاستقرار داخلها".
وأكد القاضي في تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، أن ما يسعون إليه طلاب الإخوان لتحويل الجامعات المصرية لجزء خارج الدولة ويعملون على تعطيل الحياة الدراسية والتعليمية من أجل نشر الجهل والعنف داخل المجتمع بما يهدد الأمن القومي للبلاد، لن يحدث نظرا لليقظة الأمنية لرجال الشرطة.
وشدد، على ضرورة عوده الحرس الجامعي مرة أخرى للجامعات خاصة بعدما فشلت شركات الأمن الخاصة في مواجهة عنف الطلاب، لافتا إلى أن وجود الحرس الجامعي سيحافظ على العملية التعليمية ويفرض سيادة الدولة على المؤسسات التعليمية، ويحمي الطلاب العاديين السلميين من عنف طلاب التنظيم.
وقال إن التظاهرات التي ينظمها طلاب الإخوان خاصة بجامعة القاهرة وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة وقطع للطرق مرفوضه، مشيدًا بالدور الوطني الذي يقوم به رجال الداخلية بمديرية أمن الجيزة وعلى رأسهم اللواء كمال الدالي مساعد الوزير لأمن الجيزة، وتصديهم لعنف طلاب الإخوان بجامعه القاهرة والتي يراهن عليها التنظيم الإرهابي دائما.
وطالب القاضي، بمسانده رجال الشرطة في مواجهة عنف طلاب الإخوان داخل الجامعات وخارجها وألا يُسمح لمثل هذه التنظيمات بأن تعرقل مسيرة مستقبل الأبناء وحقهم في تلقي العلم في جو آمن ومستقر، كما طالب أمين عام اتحاد نواب مصر، بضرورة تفعيل دور الأسر الطلابية ونشر الثقافة داخل الجامعات حتي نحميهم من أفكار التطرف والإرهاب التي يسعى التنظيم نشرها بين الطلاب.