رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأمن يسيطر على تظاهرات طلاب الإخوان "المحدودة" في 3 جامعات

قوات الأمن
قوات الأمن

نجحت قوات الأمن في السيطرة على تظاهرات طلاب الإخوان المحدودة التي نظموها اليوم، ضمن فعاليات أسبوع "كسر الحصار"، على حد وصفهم، حيث شهدت جامعتا الأزهر والقاهرة مظاهرات محدودة لطلاب الإخوان، بينما سيطر الهدوء على جامعة عين شمس.

ففي جامعة الأزهر، نجح أفراد الأمن الإداري، في التصدي لمحاولات طالبات الإخوان باقتحام مبنى كلية الدراسات الإسلامية، خلال المسيرة التي نظموها خارج أسوار الحرم الجامعي، وجابت شارعي مصطفى النحاس ويوسف عباس.

ورددت الطالبات هتافات مناهضة للجيش والشرطة، مطالبات بالإفراج عن زملائهن المقبوض عليهن في أحداث العنف التي شهدتها الجامعة العام السابق.

كما نظم الطلاب، وقفة احتجاجية أمام كلية الدعوة داخل الحرم الجامعي "بنين" وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل رجال الشرطة بمحيط الجامعة.

وعلى صعيد متصل، وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة المتمركزة أمام الباب الرئيسي لجامعة القاهرة وعدد من طلاب الإخوان، حيث أشعل الطلاب النيران في إطارات السيارات، وقطعوا الطريق الرئيسي أمام مركز البحوث الزراعية التابعة لكلية الزراعة، مما أدى إلى شلل مروري بالشارع وسط تذمر السائقين.

وفتح الطلاب، الطريق بعدما رأوا قوات الشرطة تتقدم ناحيتهم، وفروا للشوارع الجانبية.

فيما شهد محيط جامعة عين شمس تواجدا أمنيا مكثفا من جانب قوات الأمن، حيث تتمركز سيارات لمكافحة الشغب وسيارات تابعة للأمن المركزي في محيط الجامعة بشارع الخليفة المأمون، تحسبا لأي عنف أو شغب خلال تظاهرات طلاب الإخوان بالجامعة.