رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فضيحة بالصور.. احتفالية لتكريم وكيل التربية والتلعيم "المعزول" بمطروح

جريدة الدستور

في واقعة أثارت غضب العديد من المعلمين وأهالي مطروح، أقام بعض المقربين من وكيل وزارة التربية والتعليم "المقال" صفي الدين الموهوب، حفلًا لتكريمه بديوان عام مديرية التربية والتعليم، في اليوم الثالث على خلفية مقتل طفل الابتدائي الذي سقطت عليه بوابة المدرسة أمس الأول.
حضر الحفل لفيف من قيادات التربية والتعليم والإدارات المختلفة بالمديرية والمقربين لوكيل الوزارة من بينهم موظفي "شؤون العاملين - الموازنة - المشتريات - التوجيه المالي والإداري"، تقدمتهم مديرة التوجيه المالي والإداري، في حين رفض آخرون الحضور بسبب الحادث المأساوي ووفاة تلميذ ومشاركة أسرته الأحزان.
وقام العاملون بتلك الإدارات بتبادل القبلات مع وكيل الوزارة وتقديم هدايا عينية لوكيل الوزارة خلال الحفل عبارة عن ساعات حائط ويد وبراوز وملابس مختلفة الأشكال وهدايا أخرى مغلفة.
وقال وكيل الوزارة المقال -خلال الحفل- إنه يعلم من حضر ومن قدم له هدايا ويعرفهم بالاسم معاتبا على بقية العاملين الذين لم يقدموا هدايا وقاطعوا الاحتفال والتكريم.
في الوقت نفسه انتقد عدد كبير من المعلمين والعاملين بالتعليم تلك الاحتفالية والتكريم غير المبرر، معتبرين أن وكيل الوزارة أحد المتهمين في الإهمال ومقتل الطفل، وأن العزاء مازال قائمًا، ودم التلميذ لم يبرد بعد، وكان من الأولى تأجيل الاحتفالية أو إقامتها في مكان آخر وليس بديوان المديرية.