رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية: تخصيص 15 فدانًا بمنطقة بلبيس لإنشاء مدينة حرفية

 الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية

حضر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، مراسم إجراء قرعة دوري مراكز الشباب "النسخة الثانية" تحت رعايته ودعم المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.
وأعرب المحافظ عن سعادته لمشاركة مراكز شباب القرى بدوري مراكز الشباب، مؤكداً أن الشرقية تستحق أن تمثل بأكثر من فريق فى الدوري العام لكرة القدم.
شارك مراسم القرعة مصطفى منصور، مدير عام مراكز الشباب بالوزارة، نائباً عن الوزير، والدكتور سيد منصور، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، ومجالس إدارات 24 مركزًا للشباب المشاركين فى المسابقة.
وقال محافظ الشرقية فى كلمته للشباب "أنتم أمل مصر، لذلك نضع قطاع الشباب على رأس أولوياتنا"، مشيراً إلى أنه سيتم استغلال مراكز الشباب فى المرحلة القادمة لجذب الشباب من أصحاب المؤهلات المتوسطة وعمل دورات تدريبية لهم مجانية وبسيطة لتأهيلهم لاحتياجات الشركات الأجنبية من عمالة التى سوف تعمل فى تنفيذ مشروعات قناة السويس الجديدة بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع وزير الصناعة بمعرفة اتحاد الصناعات المصرية لتخصيص 15 فدانًا بمنطقة بلبيس لإنشاء مدينة حرفية وصناعات صغيرة تخدم مصانع العاشر من رمضان.
وأشار إلى أنه تم ترفيق المدينة بالكامل من مياه شرب وصرف صحى وتليفونات وكهرباء وغاز، وشدد المحافظ على أنه سيتم توزيع كافة قطع الأراضي على الشباب بكل شفافية وحزم وستتم إحالة المتلاعبين فوراً للنيابة العامة.