رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هيئة التنمية الصناعية: تأجيل اختيار الاستشارى بمشروع المثلث الذهبى لنوفمبر المقبل

اللواء إسماعيل جابر
اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

قال اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إنه تم مد مدة تلقى العروض الفنية والمالية للتحالفات العالمية لسحب كراسة الشروط الخاصة بمشروع تنمية المثلث الذهبى" سفاجا، القصير/ قنا" على أن يتم إعلان الاستشارى الفائز خلال نوفمبر المقبل.
وأوضح جابر- فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مؤتمر إعلان نتائج التعداد الاقتصادى لمصر – أن تأجيل المدة المقررة لاختيار الشركة جاء نتيجة لطلب إحدى البنوك الراعية للدراسة "بنك التنمية الأفريقية" والتى تبلغ تكلفتها نحو 5 ملايين دولار بوضع بتعديل بعض الاشتراطات ضمن الكراسة مشيرًا إلى أن مدة وضع التصور للشركة المختار سيكون من 9 شهور إلى عام ما قد يجعل المشروعات غير جاهز للعرض خلال القمة الاقتصادية المقبلة فى فبراير المقبل.
وأضاف أن الشركات الستة التى تقدمت لسحب كراسة الشروط انسحبت منها شركتان، ورغم ذلك تم إرسال التعديلات الجديدة لكافة الشركات لأنهما مازلتا فى فترة الدراسة وتحسبًا لرغبتهم فى العدول عن القرار.
وبين أن أهم المشروعات التى ستعرض فى القمة الاقتصادية مشروع وادى التكنولوجيا والذى تبلغ تكلفته 13 مليار جنيه والذى يضم بداخله 6 مشروعات ومجمع الفوسفات فى أسوان بتكلفة 7ر1 مليار جنيه ومشروعات الطاقة الرياح والطاقة الجديدة والمتجددة.