رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصوت والأسماء.. فضيحة تحكيمية تزلزل الكرة المصرية

محمد فاروق
محمد فاروق

فجر محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام الأسبق بالاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشف عن مهزلة تحكيمية كبرى وقعت في عهد مجلس الجبلاية السابق برئاسة سمير زاهر، فيما يتعلق بالتلاعب في نتائج مباريات الدوري فى مصر.
وكشف حسام، خلال تصريحات إذاعية مع الإعلامى أحمد شوبير، أنه اكتشف قيام "شلة" من الجبلاية بمحاولة حضور حكام من دول شرق آسيا إلى مصر والعكس على أن تتحكم فى نتائج المباريات.
وأضاف رئيس لجنة الحكام الأسبق: "هؤلاء الحكام كانوا دون المستوى منهم إللى بكرش ومن دون لياقة ورفضت إدارتهم لمباريات فى الدورى رغم ضغوط بعض أعضاء مجلس الجبلاية إللى كانوا عاوزين يمشوا المباريات على مزاجهم مثل العصابات".
وتابع حسام قائلا: "هناك حكام مثل محمد فاروق سافر إلى شرق آسيا ضمن هذه الاتفاقية لكنه أصر على عودته رغم جلوس أعضاء الجبلاية مع مسئولى شرق آسيا للاتفاق على التفويت أمثال فتحى نصير المدير الفنى الأسبق للاتحاد ورئيسه سمير زاهر وصلاح حسنى المدير التنفيذى السابق وحازم الهوارى عضو المجلس السابق".
وكانت أصابع الاتهام قد وجهت إلى حازم الهواري عضو المجلس السابق بتدخله في اختيارات حكام بعينهم لإدارة بعض المباريات للتحكم في نتائجها، ولكن لم يكن هناك دليل مادي على ذلك.