رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقع أمريكي: 6 قضايا تدنس ثوب "إدارة أوباما"

أوباما
أوباما

سخر موقع "بريت بارت" الأمريكي من سياسية الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التعامل مع المشكلات والقضايا التي تواجهها إداراته، مؤكدًا أنه يقول ولا يفعل شيئًا، عارضة 6 من أهم تلك القضايا.
وسلط الموقع الضوء على أبرز التحديات التي واجهت البيت الأبيض، ومنها: فضيحة مصلحة الضرائب.
وفي خضم هذه الأزمة، قال أوباما إن الأمريكيين على حق في غضبهم وأنه غاضب من ذلك الفعل، وحتى هذا اليوم، لا يزال يجري استهداف المحافظين، وتستمر إدارة أوباما في عرقلة أي محاولة للعثور على المذنبين.
وفي قضية تورط الحكومة الأمريكية في تهريب أسلحة من الولايات المتحدة إلى عصابات المخدرات المكسيكية في أكتوبر عام 2011، علق أوباما: "هذا مزعج جدا بالنسبة لي"، ولكن لم يتم مقاضاة أحد، وما حدث فقط هو استبعاد المدعي العام إريك هولدر، من دائرة أوباما الداخلية.
وانتقالًا لقضية أخرى، شغل "هجوم بنغازي" الرأي العام الأمريكي، والذي أدى إلى مقتل السفير الأمريكي "كريس ستيفنز" وثلاثة آخرين من الأمريكيين.
ووفقًا للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جاي كارني، في هذا الوقت، قال إن الرئيس "ملتزم بمعرفة ما حدث"، ومازالت القضية قيد التحقيقات حتى الآن.
واعتبرت فضيحة إدارة شئون المحاربين، نقطة أخرى مشينة في ثوب البيت الأبيض، حيث قال المحاربين القدامى "إن الموظفين جعلوهم ينتظرون كثيرًا للحصول على الرعاية الطبية".
وخرج أوباما للرأي العام، قائلًا: "إذا ثبتت صحة هذه المزاعم، فمن غير المشرف، ومن المشين، التسامح معهم"، ولم يتم حل القضية.
وأخيرًا، شكلت قضية تنظيم "داعش" ضغطًا آخر على أوباما، والذي أشار إلى أنهم نسخة من القاعدة وأعلن أنها تهديدا خطيرًا للأمن القومي الأمريكي، وتعهد بمحاربتهم، وأمضي أوباما الشهر الماضي، بالتقليل من تحرك "داعش" نحو بغداد والحدود التركية.