رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. مساعدات طائرات التحالف تقع في يد "داعش"

جريدة الدستور

قالت صحيفة "ديلي بيست"، إن المساعدات التي ترسلها طائرات التحالف الدولي لضرب "داعش"، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تقع في أيدي التنظيم الإرهابي.
وأضافت الصحيفة الأمريكية، في سياق تقرير، نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المساعدات الإنسانية التي تُجمع من خلال التبرعات والضرائب لمساعدة اللاجئين السوريين بالغذاء والمعدات الطبية، تذهب إلى التنظيم الإرهابي.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن تلك المساعدات التي يسيطر عليها "داعش"، توفر مصدرا جيدا للدخل بالنسبة للتنظيم الإرهابي.
واستشهدت "ديلي بيست"، ببعض الجمل من الكتاب المقدس للمسحيين، الذي يطالبهم بإطعام أعدائهم ومنحهم الماء إذا عطشوا، حتى يشعرون بالامتنان لهم، غير أن "داعش"، الذي يستحوذ على معظم المساعدات الأمريكية للمقاتلين الأكراد، لا يطبق تلك القواعد، ويتمادى في تنفيذ عملياته الإجرامية.
ولفتت إلى أن التنظيم الإرهابي، يقوم باستغلال تلك الهدايا، إما عن طريق بيعها في السوق السوداء، أو قد يستغلها في كسب تعاطف الفقراء، عن طريق منحها لهم.
كانت طائرات أمريكية ألقت أسلحة وذخائر ومواد طبية للمقاتلين الأكراد قرب مدينة عين العرب (كوباني) لدعمهم في مواجهة تنظيم داعش، الذي يحاول عناصره، منذ أكثر من شهر، احتلال المدينة السورية الحدودية مع تركيا.
وقالت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى "سنتكوم" في بيان أن طائرات شحن عسكرية من طراز "سي-130" نفذت عددًا من عمليات إلقاء مؤن جوا، مشيرة إلى أن هذه المؤن قدمتها سلطات إقليم كردستان العراقي، تهدف لمساعدة مقاتلي الأكراد في استمرار مقاومتهم لمحاولات تنظيم داعش للسيطرة على كوباني.