رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اﻹسكان": لم نتدخل فى قطع البث عن "العاشرة مساءً"

الاعلامى وائل الابراشى
الاعلامى وائل الابراشى

أكدت وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنها لم تتدخل بشكل مباشر أو غير مباشر فى قطع البث عن برنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه اﻹعلامى وائل اﻹبراشي، على قناة دريم.
وقالت الوزارة -فى بيان لها اليوم الاثنين- ردا على اتهامات الإعلامى وائل اﻹبراشي، إن الوزارة وراء قطع البث عن برنامجه، إنها ليس لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة، أو حتى يمكنها التدخل فى قطع بث مباشر ﻷية قناة فضائية.
وأضاف البيان: "نرحب بأى انتقادات توضح السلبيات فى نطاق عمل الوزارة، فهذا يساعد على حل المشاكل بسرعة، فى إطار مسئوليتنا جميعا كحكومة ومجتمع وإعلام فى كشف السلبيات، وبناء دولتنا الجديدة، ولقد أكدنا مرارا أننا لن نتستر على فساد أو فاسد فى الوزارة، وسيتم اﻹعلان عن السلبيات بكل شفافية".
ودلل البيان، على عدم التستر على سلبيات أو فساد للحفاظ على المال العام ومصالح المواطنين، بعدة قرارات للدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمها إحالة ملف محطة مياه القاهرة الجديدة، إلى النائب العام، للوقوف على أسباب فشل تجارب التشغيل، فضلا عن إحالة فنيين فى رافع مياه المعادى إلى التحقيق الفورى، لمعرفة المتسبب فى قطع المياه عن منطقة مدينة نصر عدة أيام، ونقل المهندس المسئول عن تشغيل إحدى محطات المياه بمحافظة سوهاج وإحالة عدد من العمال للتحقيق، بعدما تسببوا فى تسرب الكلور من الأسطوانات.
وشدد البيان على أن هذه القرارات كانت نابعة من مسئوليات الوزارة السياسية دون ضغوط إعلامية أو صحفية، وأن الحكومة بوجه عام والوزارة بوجه خاص، تتولى مسئولياتها فى ظل ظروف دقيقة، من عمر الوطن، وهناك تحديات جسام تواجهها حكومة وشعبا، من أجل تجاوز هذه المرحلة إلى مصر الجديدة، التى نسعى لبنائها معا، وندرك أن هناك سلبيات فى بعض القطاعات وقصورا فى قطاعات خدمية أخرى، نسعى لإصلاحها وفقا للموارد المتاحة.
وأكد البيان أن الوزارة ترحب بأى انتقاد للأداء أو كشف لهذه السلبيات لمساعدتنا فى عمليات الإصلاح، ومن لديه أى ملفات أو غيرها ضد أى جهة من جهات الوزارة، فعليه كشفها فورا للرأى العام والتقدم بها إلى النائب العام، لصالح الدولة، فى ظل دخولنا عصر جديد جاء ليقاوم الفساد بعد ثورتين.
يذكر أن البث انقطع بشكل مفاجئ عن برنامج "العاشرة مساء"، أثناء عرض تقرير عن احتراق سوق كامل في مدينة المحلة بمحافظة الغربية.