رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حزب المؤتمر الشعبي بالسودان يؤكد استمراره في مسيرة الحوار الوطني

رئيس حزب المؤتمر
رئيس حزب المؤتمر الشعبي السوداني حسن الترابي

أكد حزب المؤتمر الشعبي "المعارض"، الذي يترأسه حسن الترابي، أنه لن ينسحب من الحوار الوطني حتى يصل لنهايته، مشيرا إلى أن الحوار خط استراتيجي، وأقرب طريق يمكن أن يفضي إلى وفاق جامع تنتهي معه أزمات السودان المختلفة.
وقال الأمين السياسي للحزب كمال عمر-في تصريح بمقر حزبه اليوم- "إن الآراء التي تتحدث عن ضعف الحوار الوطني أو النكوص عنه لا تمثل رأي القيادة الحزبية"، مضيفا أنهم لن ينسحبوا حتى الوصول إلى نهايات الحوار.
ولفت عمر، إلى أن مشاركة الأمين العام للحزب حسن الترابي، في اجتماع الآلية الأخير مع الرئيس عمر البشير، دلالة على رغبة الحزب في مواصلة الحوار الوطني.
وفيما يتعلق بالشراكات السياسية، قال عمر إن حزبه قطع شوطا في تحقيق تكامل سياسي مع الاتحاد الديمقراطي الأصل وحزب الأمة القومي، وأنهم على صلة مباشرة مع جميع الأحزاب في الساحة السياسية السودانية من أجل التواضع نحو وفاق سياسي شامل.
وفي سياق متصل، أطلقت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا مبادرة للحوار الوطني للمساهمة في تسريع حركة السلام بالبلاد.
وقال مدير الجامعة هاشم محمد سالم، خلال لقائه برئيس حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي، إن الجامعة أطلقت المبادرة استشعارا منها بالدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الجامعة في مجال إنجاح الحوار الوطني.
وأضاف أن اللقاء بحث كافة المحاور المشتركة للمبادرة وسبل تعزيز الحوار الوطني، مؤكدا استمرار الجامعة في دعم المجتمع والمساهمة في استقراره.