رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهد مكثف لمشروع القوافل الطبية لجامعة القاهرة بالبحر الأحمر

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

استعرض رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، تقريرا عن أعمال القافلة الطبية المجانية التي أطلقتها الجامعة من خلال كلية طب قصر العيني لمحافظة البحر الأحمر، وهي ثاني قافلة تطلقها للمحافظة هذا العام، في إطار مشروع التنمية الشاملة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمناطق النائية والريفية في مصر، بإشراف الدكتور جمال عبد الناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقال محمد زايد المنسق الإداري لمشروع قوافل جامعة القاهرة، في تصريح له، إن القافلة قامت بأنشطتها الطبية والعلاجية بمستشفى الغردقة العام بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، وشملت 280 حالة مرضية بمستشفى الغردقة العام، وإجراء 145 تحليل فيروسات كبدية، و22 منظار جهاز هضمي، و6 عمليات أوعية دموية، و7 عمليات أمراض نساء، و6 عمليات رمد، و3 عمليات أنف وأذن".
وأشار زايد إلى أن هذا بالإضافة إلى مرور الأساتذة المتخصصين بالقافلة على أقسام الرعاية المركزة للقلب والمخ والأعصاب والحالات الحرجة والأطفال المبتسرين بالمستشفى، وإقامة ورش عمل للأطباء الشباب بمستشفى الغردقة العام في مجالات العمليات الحرجة والطوارئ.
وأكد أن مشروع القوافل الطبية لجامعة القاهرة، شهد نموا خلال العام 2014؛ لامتداده في المحافظات النائية ومحافظات الصعيد ومناطق مشروعات التنمية.
وضمت القافلة التي انطلقت لمحافظة البحر الأحمر، برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، عددا من أساتذة كلية طب قصر العيني في مختلف التخصصات الطبية.