رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإرهابية تفشل فى استفزاز الشرطة بجامعة القاهرة للاشتباك معهم.. والداخلية تفض مسيرة لطالبات الأزهر

تصوير :فتحية السيسى
تصوير :فتحية السيسى

شهدت الجامعات، اليوم الاثنين، تظاهرات محدودة لطلاب الإرهابية بالرغم من دعواتهم بالتظاهر ضمن فعاليات "كسر الحصار" إشارة لرفضهم تواجد الأمن بمحيط الجامعة، فنظم الطلاب تظاهرات بجامعتى القاهرة والأزهر على عكس الهدوء الذى سيطر على جامعة عين شمس، حيث فرض أفراد الأمن التابعة لشركة "فالكون" الإجراءات الصارمة على أبواب جامعتى القاهرة والأزهر واختفت من عين شمس، فقاموا بتفعيل البوابات الإلكترونية وتفتيش الطلاب والحقائب، والإطلاع على هوياتهم الخاصة، بالإضافة إلى تفتيش السيارات بأجهزة الكشف عن المفرقعات.
ففى جامعة الأزهر، نجحت قوات الشرطة فى فض مسيرة لطالبات الإخوان أمام مدخل الجامعة بشارع مصطفى النحاس، وقامت بفتح الطريق وإعاده الحركة المرورية لطبيعتها بالشارع عقب إصابته بشلل مرورى تام وسط تذمر السائقين، ذلك بالإضافة إلى تمركز مدرعات وأفراد الأمن المركزي على جميع مداخل ومخارج الجامعة تحسبا لحدوث أى أعمال عنف أو شغب بالتزامن مع دعوات طلاب الإرهابية للتظاهر وإحداث أعمال تخربيبة.
ومن جانبه، قام عدد من خبراء المفرقعات بتمشيط محيط جامعة القاهرة باستخدام الكلاب البوليسية تحسبا لوجود أى قنابل تثير الذعر بين الطلاب، وسط تكثيف قوات الأمن من تواجدها بمحيط الجامعة لمساندة قوات "فالكون" فى عملية التأمين.
وعلى صعيد متصل، نظم طلاب جماعة الإخوان بجامعة القاهرة مسيرة انطلقت من أمام كليه دار علوم، جابت جميع أرجاء الجامعة، مرددين العديد من الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، وقاموا بإشعال الشماريخ فى محاولة للاشتباك مع قوات الأمن المتمركزة أمام الأبواب الرئيسية للجامعة من الخارج.
كما انتشرت قوات ومدرعات الشرطة أمام الأبواب الرئيسية للجامعة، بالإضافة إلى تمركز 7 عربات تابعة لقوات الجيش استعدادا للتدخل السريع فى حالة إحداث أي عنف من قبل طلاب الجماعة الإرهابية ومساعدة قوات الشرطة في التصدى لهم ومنعهم من الخروج بالمسيرة لخارج أسوار الحرم الجامعى.
فيما ساد الهدوء جامعة عين شمس، وانتظمت سير العملية الدراسية بالجامعة، فى ظل اختفاء تظاهرات طلاب الإرهابية، خاصة بعد أن قامت قوات الأمن بالقبض على الطلاب المحرضين فى الأحداث التى شهدتها الجامعة أمس.
ويقوم رجال الأمن الإدارى بتأمين مداخل ومخارج الجامعة فى ظل غياب لشركة "فالكون".